مرض غامض يصيب الدماغ وينهي حياة المرضى

ظهر مرض دماغي غامض في كندا أودى بحياة عدد من الأشخاص جعل العلماء والأطباء يعيشون في حيرة شديدة

وأحد أعراض المرض الغامض المجهول وفق المرضى والأطباء هو رؤية الموتى، والأرق وضعف الوظيفة الحركية .

وأصبح المرض معروفًا باسم المتلازمة العصبية للمسببات غير المعروفة (NSUE)، ووصف طبيب أعصاب الحالة الغامضة التي تؤثر على سكان نيو برونزويك في كندا بأنها "وحدة قتل" طبية لا تحدث إلا مرة أو مرتين في القرن.

وعلى الرغم من أن أول مريض يعاني من المرض في وقت مبكر من عام 2015 ، لم يتم الإعلان عنه إلا من خلال تسريب في مارس لمذكرة صاغها كبير الأطباء في نيو برونزويك، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية.

وشملت الأعراض رؤية صور الموتى والأرق وضعف الوظيفة الحركية ومشاكل بصرية، ومن المعروف أن 48 شخصًا على الأقل تتراوح أعمارهم بين 18 و 84 في المقاطعة الكندية قد تأثروا بـ المرض الغامض NSUE .

وإحد المصابين "جابرييل كورمير" 20 عامًا ، و كانت لاعبة تزلج شخصية تحلم بأن تصبح طبيبة أمراض، حيث أجبرت أعراض التعب، والهلوسة، والاصطدام بالأشياء، وهفوات الذاكرة، والحركات اللاإرادية جابرييل على استخدام عصا المشي.

وقالت جابرييل لصحيفة نيويورك تايمز: 'لقد بدأت للتو ما يُفترض أن يكون أفضل فصل في حياتك  ثم اختفى، لا أعرف ما إذا كنت سأموت أو سأعيش بقية حياتي بهذه الأعراض".

فيما يقوم الأطباء حاليًا بالبحث والتحليل للمرض الغامض، ومعرفة ما إذا كان مرض جديد أم قديم، فقد يعيش الناس في قلق من أمر هذا المرض الغامض ويروون بأنه فتاك إذا لم يتم السيطرة عليه.