مشاهير /مشاهير العرب

بثينة الرئيسي في يوم ميلادها.. مسيرةٌ ناجحة ومكانة مستحقة في الساحة الفنية

بثينة الرئيسي

قدمت بثينة الرئيسي، الفنانة العمانية، خلال مسيرتها عديداً من الأعمال المميَّزة، في المسرح والدراما والبرامج التلفزيونية وحتى الكليبات، واستطاعت تحقيق جماهيرية عالية، إذ يتابعها على إنستجرام مثلاً أكثر من خمسة ملايين شخص من جميع الدول العربية.
وفي "يوم ميلادها" 9 يونيو، تعرِّفكم "سيدتي" على أهم أعمال الفنانة الأنيقة، التي وُلِدَت عام1983 ، وأبرز المحطات في مسيرتها الناجحة.

بثينة الرئيسي


بدأت بثينة رحلتها في المجال الإعلامي والفني عام 2004 مذيعةً في سلطنة عُمان، ثم انتقلت إلى الكويت، حيث التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية، لتكون هذه الخطوة الأولى لها في عالم التمثيل.
ودخلت الرئيسي الدراما عبر مسلسل "واو موتيل" عام 2005، ثم شاركت في مسلسل "نقطة تحول"، و"آه يا زمن"، و"بريق المال"، وظهرت في مسرحية "واحد زائد واحد" خلال هذا العام. وفي 2006 جسَّدت شخصية "رحاب" في المسلسل الشهير "الإمبراطورة"، وأدَّت دوراً في مسلسل "بسمة ألم"، و"أحلام لا تعرف الدموع"، و"الاختيار الصعب"، وأطلت بدور "مها" في مسلسل "ويبقى"، ومسرحياً شاركت في مسرحية "نيولوك".

بثينة الرئيسي
بثينة الرئيسي


وعام 2007 ظهرت في مسلسل "زهور عمري"، و"بيت من ورق"، الذي جسَّدت خلاله شخصية "روان"، وتقمَّصت في 2008 شخصية "الجازي" في مسلسل "البارونات"، بينما شاركت في 2009 في "هوامير الصحراء"، و"الحب الكبير"، إذ جسَّدت فيه شخصية "سارة"، كما ظهرت بشخصية "طيبة" في "أم البنات"، و"شوق" في "عوانس ستي"، ومسرحياً شاركت في مسرحية "ثورة"، و"سندريلا "2.

تابعوا المزيد: بثينة الرئيسي تعلن عن حمل صديقتها الفاشينيستا نهى نبيل بطريقة مميزة


وفي 2010، أطلت بثينة عبر مسلسل "زوارة خميس"، وأدَّت فيه شخصية "شاهه"، ثم عملت في "نور في سماء صافية"، حيث جسَّدت شخصية "حوراء"، وشخصية "فوز" في مسلسل "كريمو"، وشخصية "حنان" في الجزء الثالث من "شر النفوس"، وشخصية "دانة" في "أميمة في دار الأيتام"، ومثَّلت شخصيات منفصلة في "قصة هوانا"، ومسرحياً أطلت على جمهورها عبر مسرحية "خمس خوات وصياد". وعام 2011 شاركت في "خارج الأسوار"، و"شوية أمل"، و"توين فيلا"، إلى جانب دور "ميرا" في "ما نتفق"، و"كهرمانة" في "بو كريم برقبته سبع حريم"، ومسرحياً ظهرت عبر مسرحية "عودة شيزبونة".

بثينة الرئيسي
بثينة الرئيسي


وعام 2012، مثَّلت الرئيسي شخصية "خديجة" في مسلسل "أكون أولا"، وأطلَّت بدور "أريام" في "غريب الدار"، و"إيمان" في "لو باقي ليلة"، و"مها" في "هجر الحبيب"، ومسرحياً شاركت في مسرحية "أحلام وطن"، و"أحلام سعيدة"، بينما ظهرت في 2013 في كليب "الشرطة" من إخراج نهلة الفهد، وغناء فايز السعيد، وقد حققت الأغنية نحو خمسة ملايين مشاهدة، وأدَّت دور "جميلة" في مسلسل "البيت بيت أبونا"، ومسرحياً شاركت في مسرحية "سوبر R".

تابعوا المزيد: صيحات جمالية عصرية من بثينة الرئيسي


وفي 2014، قدَّمت دور "مريم" في مسلسل "أشوفكم على خير"، و"منال" في "بسمة منال"، كما شاركت في أشهر مسلسلين في ذلك العام، وهما "للحب كلمة" عبر دور "سارة"، و"صديقات العمر" عبر دور "عائشة"، ومسرحياً ظهرت في مسرحية "بياع الجرايد"، فيما شاركت عام 2015 في مسلسل "حرب القلوب"، وأدَّت فيه شخصية "بدور"، وأطلَّت بدور "أسرار" في مسلسل "ساعة الصفر".

بثينة الرئيسي
بثينة الرئيسي


وعام 2016 تميَّزت بثينة بـ "سارة" الشخصية الطيبة المظلومة في مسلسل "ذكريات لا تموت"، وفي العامين التاليين ظهرت باسم "نورة" في عملين، هما مسلسل "كحل أسود قلب أبيض" في 2017، و"محطة انتظار" في 2018، بينما شاركت في 2019 في سهرة تلفزيونية باسم "وصاة أمي"، حيث جسَّدت شخصية "رقية"، كما أدَّت دوراً في مسلسل "سبع أبواب"، وقدمت "فاطمة" في مسلسل "الديرفة"، ومسرحياً ظهرت في مسرحية "أتمنى".
وفي 2020، العام الذي تفشَّى فيه فيروس كورونا، كانت الرئيسي بطلة الشاشة المميزة، حيث تألَّقت في مسلسل "عالقون" بتجسيد دور "روان"، وفي مسلسل "محمد علي رود" الجماهيري عبر دور "نجلاء"، فيما شاركت بالعام الجاري في مسلسل "الناموس"، إذ قدَّمت دور "غنيمة"، وقد لاقى العمل إقبالاً جماهيرياً كبيراً، ومسلسل "أنا أحبك" بدور "لورا".

بثينة الرئيسي
بثينة الرئيسي


وإلى جانب الظهور في المسرحيات والكليبات والمسلسلات، قدمت بثينة برنامج "إهداءات"، وبرنامج "يا هلا"، وبرنامج "يا ليلة دانة"، وأنشأت علامتها التجارية للمكياج.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

X