لايف ستايل /أعمال

حلول للموظفة "غير المرئية" في العمل

حلول للموظفة "غير المرئية" في العمل

لا أحد يستمع إليكِ عندما تتحدثين، أو يعترض على أعمالك، مع رفض أفكارك في الكثير من الأوقات من دون مناقشة.. وعلى الرغم من إدراكك أن مواهبك ومهاراتك عالية، إلا أنّك تشعرين بطريقة ما أنك "غير مرئية" في العمل، سواءً للرؤساء أو كبار المسؤولين أو حتى لزملائك في العمل، الأمر الذي يُصيبك من دون شك بإحساس بـ"قلَة القيمة" لذاتك أو لعملك.. وقد يودي بك الى الإحباط!
في الآتي، لمحة عن بعض النصائح والاستراتيجيات والحلول التي تُساعدك في مواجهة الأمر.


كوني حاضرة


في اجتماعات الشركة، سواء كانت الأخيرة رسميّة أو غير رسميّة وتقتصر على أعضاء الفريق، عليكِ أن تقرري الحضور بشكل كامل، فلا تجلسي في الخلف أو إلى جانب الحائط، بل اتخذي موقعاً مناسباً يراك فيه الجميع حين تتحدثين، فاتخاذ المكان الخاطئ أثناء الاجتماعات يجعلك عرضة للتهميش، حتى وإن لم تكوني شخصية انطوائية أو غير اجتماعية. إضافة إلى ذلك، كوني حاضرة من خلال المبادرة بأفكار وأطروحات استثنائية تلفت الأنظار إليك.

تابعوا المزيد: نصائح للتحكم بانفعالاتك في العمل


أنت مهمّة!

يجب الحرص على الجلوس في موقع متقدم


خذي نفساً عميقاً، ثم تخيّلي الأمور والقرارات التي يتخذها أي شخص حيوي وذو مكانة عالية، ثم قومي بفعل ذات الأمور التي تخيلتها؛ احرصي على الجلوس في موقع متقدم كما أسلفنا، تحدثي واطرحي أسئلة عميقة، وتخيلي أنك متحدثة شهيرة أمام آلاف العملاء او أنك رئيسة تنفيذيّة تقفين أمام الآلاف من الأشخاص، عندئذ ستتغير لغة جسدك وحالتك العاطفية، وستفترضين أنّ الجماهير سيستقبلون مساهمتك على أنها مساهمة وطرح مهم.


اظهري ثقتك بنفسك


الثقة بالذات لا تعني عدم الخجل فحسب، بل أيضاً الحرص على الظهور، فإذا كنتِ ممن يرتدون ألواناً غامقة باستمرار، يُمكنك تغيير ألوان ملابسك إلى أخرى أكثر اشراقاً، أو استبدال باللبس الموحد آخر حديث وأكثر أناقة، مع التبرج الخفيف.
أي نوع من القادة تريدين أن تكوني؟ اطرحي على نفسك السؤال، وطبقي الإجابة كما لو أصبحتِ قائدة بالفعل.


سياق مختلف

هناك آلاف المنظمات والصناعات التي تحتاج إلى توجهاتك


إذا لم تُحدث النصائح والحلول السابقة أي عائد إيجابي على موقعك في الشركة، فهذا يعني أنّ قدراتك وأفكارك بحاجة إلى سياق جديد، فهناك عالم خارج غرفة الاجتماع التي تُقدم لك التجاهل باستمرار، وهناك آلاف المنظمات والصناعات التي تحتاج إلى توجهاتك، وقد تُبدي اعتباراً لأفكارك، وتضعها في سياقات أكثر ذكاءً. لذا، ابدئي بالتحدث إلى أشخاص آخرين في أقسام اخرى في المنظمة التي تعملين بها في بادئ الأمر. وإن لم ينفع ذلك، قومي بالبحث في مجالات وأماكن أخرى قد تحصلين من خلالها على ردود فعل حقيقية وتفاعل لافت.

تابعوا المزيد: مهارات تنظيم وإدارة الوقت

X