اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كاميليا جبران تُغنّي في معهد العالم العربي بباريس يوم السبت المقبل

كاميليا جبران

يستضيفُ معهد العالم العربي بباريس يوم السّبت المقبل 12 يونيو (حزيران)2021الفنانة الفلسطينية كاميليا جبران في حفلة ضمن "المهرجان المُوسيقيّ للفُنون والأفكار"، وستشتركُ معها في نفس الحفلة الفناّنة اللبنانيّة يمنى سابا والفنانة الفرنسيّة فلوي كروشي.
وذكر المعهد في تقديمه لكاميليا جبران بأنّ لديها معرفة مُعمقة بالموسيقى العربية الكلاسيكية وذلك بفضل إرث من والدها وبفضل فضولها للإرتواء من المنابع الفنيّة الأصيلة.


غنّت لمحمود درويش

 

يمني سابا الصورة من الفايس بوك
يمني سابا الصورة من الفايس بوك


وجاء في نفس المصدر أنّ المغنية وعازفة العود الفلسطينية التّي ولدت بـ"الجليل الأعلى" وعملت طيلة عشرين عاماً عازفة ومغنية ضمن فرقة "صابرين" بالقدس كانت تتردد باستمرار على سويسرا و فرنسا إلى أن استقر بها المقام بفرنسا التّي أنجزت بها تجارب فنية مختلفة.
وقدّمت كاميليا جبران مجموعة كبيرة من الأغنيّات على المستوى المحلي والدولي وقد ترسخت بعض هذه الأغنيات في الوعي الفلسطيني خاصة كجزء أصيل منه، وكانت ألبوماتها الأربعة الأولى من ألحان وتوزيع الموسيقارسيد حجاب من لبنان، ولها عدة ألبومات، منها: "محطات"، "وميض"، "ونبني"، و"وصل".

المغنية  الفرنسية فلويه كروشي - الصورة من معهد العالم العربي
المغنية  الفرنسية فلويه كروشي - الصورة من معهد العالم العربي


ومن الشعراء الذين غنت لهم: محمود درويش، وحسين البرغوثي، وطلال حيدر، وعبد اللطيف عقل وسيد حجاب.
أمّا يمنى سابا فقد تميزت بغناء القصائد باللغة العربية الفصحى واختارت لإحدى عروضها عنوان"جليلة – لحن لشاعرة"، ولها ألبومات كثيرة من بينها:"نجوم"،"هالبنت ع بالها تغني" و"من عفش البيت".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"