مجوهرات /مجوهرات فاخرة

مجموعة Piaget Rose من بياجيه Piaget تطل بباقة وافرة ومبهجة

مجموعة Piaget Rose من دار بياجيه Piaget

تستقبل مجموعة Piaget Rose ، التي قُدّمت للمرّة الأولى عام 2002 والتي تعد إحدى مجموعات المجوهرات الأكثر فخامة وروعة من الدار، خاتمين جديدين وأربع ساعات جديدة، تجسّد كلّ منها باقة كاملة من ورود بياجيه Piaget الراقية والفاخرة.

ساعة من مجموعة Piaget Rose الجديدة من بياجيه Piaget
ساعة من مجموعة Piaget Rose الجديدة من بياجيه Piaget
 

وهذا العام، تقدّم بياجيه Piaget خاتمين وأربع ساعات على شكل باقات تبرز الألوان الغنية، القوامات والحجم المبهر لباقة آسرة من ورود الدار. والآن تحتفي ابتكارات Piaget Rose المبهجة أكثر من أيّ وقت مضى بسخاء وجمال المشاركة. ولقد صُمّمت وطُوّرت كلّ قطعة من قبل الحرفيين في مشاغل “Ateliers de l’Extraordinaire” التابعة لبياجيه، لكنّها أيضاً تشير إلى تعاونات مع حرفيين وحرفيات من خارج الدار، هم روّاد في مجالاتهم الفنية.

 

خاتم Piaget Rose

خاتم تورمالين من مجموعة Piaget Rose من بياجيه Piaget
خاتم تورمالين من مجموعة Piaget Rose من بياجيه Piaget
 


ينضم خاتمان مبتكران بكلّ دقّة وعناية إلى مجموعة Piaget Rose باللون الزهري أو الأخضر. ويتوسّط كلّ خاتم حجر تورمالين مبهر حوالى 5 قيراطاً، تحيط به براعم وورود بياجيه Piaget من الذهب والألماس. وقد استُوحي الترصيع من قطع المجوهرات الفاخرة التي أبدعتها الدار، وهو يظهر مستوى استثنائياً من اتقان أدقّ التفاصيل التي تضمّ حتّى التخريم الزخرفي “Rose ajourée” المخفي في الجهة الخلفية للخاتم. ويتطلّب ابتكار كلّ خاتم حوالى 50 ساعة من العمل الحرفي الماهر.

 

ألوان استثنائية

العملية الابداعية خلف ابتكار مجموعة Piaget Rose من بياجيه Piaget
العملية الابداعية خلف ابتكار مجموعة Piaget Rose من بياجيه Piaget
 


يأتي حجر التورمالين عادةً باللون النيلي العميق لكنّه قد يأتي أيضاً باللون الأزرق المخضرّ الحادّ والساطع. وهذا اللون الأزرق المخضرّ يضفي عمقاً على كلّ حجر كريم. أمّا أحجار التورمالين التي اختارتها بياجيه Piaget فتأتي بهذا اللون الأزرق المخضرّ وهي مبهجة فعلاً.

 

تقاطيع خلابة

تقاطيع استثنائية
تقاطيع استثنائية لمجموعة Piaget Rose


تمّ تقطيع أحجار التورمالين الزهرية والخضراء الكبيرة بالشكل البيضاوي، الذي يعتبر التقطيع الأفضل للأحجار الكريمة الملوّنة إذ يسمح للّون بأن يتركّز حيث تدركه العين ويعزّز سطوعه وتوهّجه إلى أقصى حدّ. كما أنّه تمّ تقطيع كلّ الأحجار وفقاً لمعايير الجودة العالية جدّاً من بياجيه Piaget.

 

ساعات فنية بالمينا والنقش الأثري

ساعات فنية بالمينا والنقش الأثري
ساعات فنية بالمينا والنقش الأثري
 


لقد صُنعت ساعات Piaget Rose الراقية على مرّ السنين بالاستناد إلى الحرف الفنية الراقية Métiers d’Art، بما في ذلك الفسيفساء الدقيقة، التطعيم بالخشب والأحجار، التطريز، النقش، زخرفة guilloché، والطلي الدقيق بالمينا. أمّا هذا العام فيشهد على انضمام أربع ساعات جديدة إلى المجموعة، تجمع في مزيج ساحر بين نقش الذهب، أحجار الزينة، النقش الأثري، والمينا.
كل من الأقراص الأربعة تجسّد باقة من ورود بياجيه Piaget، ذلك بفضل العمل المتقن والمحترف لحرفيين اثنين: دِك ستينمان، الذي هو حرفي بارع في صناعة الساعات، صائغ مجوهرات، مرصّع للجواهر، ونقّاش، وأنيتا بورشي، فنّانة المينا الأكثر شهرة في صناعة الساعات.
ومعاً، ابتكرت أنيتا بورشي ودِك ستينمان أربعة أقراص فريدة باستخدام الذهب، اليشب الامبراطوري، المرجان، العقيق الأخضر، يشب موكيت، المينا، وعرق اللؤلؤ بألوان متنوّعة. ولقد جُمعت أحجار الزينة والمواد هذه بحركة 430P فائقة الرفع لدى ابتكار أربعة إصدارات محدودة رائعة من ثماني قطع.

 

العملية الابداعية

العملية الابداعية لمجموعة ساعات Piaget Rose
العملية الابداعية لمجموعة ساعات Piaget Rose
 


يبصر كلّ قرص النور بين يدي دِك ستينمان الذي ينحت وينقش كلّ وردة بياجيه Piaget مصغّرة بالذهب لتتمكّن أنيتا بورشي من إضافة اللون المثالي من المينا عليها. وعندما تنتهي عملية الطلي بالمينا، تُعاد هذه العناصر الدقيقة إلى دِك الذي يطبّق فنّ النقش الأثري على كلّ من أحجار الزينة هذه، ويعيد بكلّ دقّة وتفانٍ نحت الأطراف لبعض بتلات المينا. كما يقوم بتفريغ وسط الأزهار كخطوة تحضيرية لترصيعها بحبّات الألماس، الياقوت، والتسافوريت، التي ستصبح مدقّاتها. أمّا العملية النهائية فتقضي بتجميع الباقة النهائية التي هي أشبه ببازل فعلية والتي تتطلّب أعلى مستويات البراعة الحرفية.

 

تطلّ كلّ الإصدارات الأربعة المحدودة بقطر فائق الرفع يبلغ 36 مم ، وبعلب من الذهب عيار 18 قيراطاً، رُصّعت بحبّات ألماس بتقطيع باغيت. لقد زُيّنت ثلاث من الساعات الأربع بأحجار زينة، كما بأحجار الياقوت الزهري، أحجار التسافوريت الأخضر، وحبّات الألماس. أمّا الساعة الرابعة فمؤلّفة من قرص منقوش من الذهب الصلب، مزيّن بأحجار الياقوت االزهري، أحجار الجمشت، وحبّات الألماس. وقد صُنعت من كلّ ساعة ثماني قطع فقط.
تحتفي هذه السلسلة الجريئة والمبدعة من الإصدارات المحدودة بباقات كاملة من ورود بياجيه Piaget... باقات بغاية الجمال، إلى حدّ أنّك تكاد تشمّها!

تابعي المزيد:بياجيه Piaget تسدل الستار عن حملة رمضان 2021 في المملكة العربية السعودية بعنوان "تألّقي بأروع ما لديك"

X