سياحة /فنادق ومنتجعات

أجواء مترفة في فنادق روما

أجواء مترفة في فنادق روما

تُعرف روما بتراثها القديم العريق، فقد وسعّت الإمبراطوريّة الرومانية نفوذها في أنحاء أوروبا وإفريقيا وآسيا في زمن غابر، وبالتالي يمكن للمرء أن يجد أثارًا من الإمبراطوريّة في كلّ زاوية أو شارع، وحتى في مجموعة من فنادقها الفخمة، أهمّها:


"هاسلر"

نموذج من الغرف في فندق "هاسلر"


يمتلك روبرتو إي ويرث فندق "هاسلر روما"، ويديره، وهو سليل عائلة لها باع طويل في الفندقة. الفندق الفاخر معروف بتصميمه المترف، وخدمته الشخصيّة، وأجوائه الودية، وموقعه على قمّة "سبانش ستيبس"، في القلب التاريخي للمدينة.

تابعوا المزيد: الفخامة الكلاسيكية في أشهر فنادق جنيف


التفرّد والفخامة والخدمة، كلّها أسباب تجعل كبار الشخصيّات يرغبون في الإقامة في "هاسلر"، ولا سيّما في غرف الضيوف المذهبة، منذ نشأة الفندق في سنة 1893. ومن بين ضيوف الفندق البارزين؛ غريس كيلي وجون كينيدي وأودري هيبورن وروبرت داوني جونيور وجوينيث بالترو.
يبعد الفندق من 5 دقائق إلى 10 منها، سيرًا على الأقدام، من العديد من الساحات والمعالم الأثريّة الرئيسة في روما، ومنها: "ساحة نافونا" و"ساحة فينيسيا" و"نافورة تريفي" و"كامبو دي فيوري" و"فيلّا بورغيزي" المتصلة بحديقة مفضلة في المدينة للاسترخاء وممارسة الرياضة والاختلاط بالناس.
غرف الضيوف في "هاسلر" فسيحة، مقارنة بفنادق المدينة الأخرى، ومطلّة على الحديقة وأسطح المنازل في روما. أمّا الأجنحة الفخمة، لا سيّما "بنتهاوس هاسلر" الذي تبلغ مساحته 3552 قدمًا مربّعًا، فتتألّف من غرفتي نوم رئيستين مكسوّتين بالمخامل وأربعة حمّامات وشرفتين بانوراميتين مع أرضيات من الحجر الجيري وصالة للاسترخاء ومطبخ مجهز بالكامل وغرفة معيشة كبيرة غرفة ومنطقة لتناول الطعام.
لناحية خيارات الطعام، يدير رئيس الطهاة التنفيذي أندريا أتونيني مطعم Imàgo في الطبقة السادسة من "هاسلر" ذات الإطلالات البانورامية المذهلة. من جهةٍ ثانيةٍ، تشتمل قائمة الطعام الموسميّة في Atonini أطباقًا إبداعيّةً. أمّا المأكولات الرومانيّة التقليدية فتقدّم في مطعم Hassler Bistrot.


"إيدن"

فندق "إيدن" يشتهر بالأناقة وكرم الضيافة


يشتهر فندق "إيدن" بالأناقة وكرم الضيافة؛ وكان شهد على تحسينات طرأت على مظهره، فأمسى طرازه من "الآرت ديكو"، مع لمسة معاصرة. تتميز غرف الفندق بأسقفها العالية ونوافذها الكبيرة وأثاثها ومصابيحها اللافتة والبياضات.
الحمّامات هي أمثلة جميلة على الفخامة البسيطة، حيث الرخام الأبيض يمتدّ من الأرض حتّى السقف، بالإضافة إلى مقصورات "الدشّ" المطريّة، والتركيبات المُذهّبة الأنيقة.
لتناول الطعام، يمكن زيارة مطعم Il Giardino المريح وغير الرسمي، حيث يتخصّص بالمأكولات الإيطاليّة الحديثة أو مطعم La Terrazza حيث تعرف أطباق "الشيف" Fabio Ciervo الإيطاليّة بالابتكار والذوق. الأطباق المميزة مطرحها أيضًا مطعم Ciervo حيث تقدّم أطباق "الباستا"، بصورة مبتكرة واللحم البقري اللذيذ المطبوخ.


"روكو فورت دي روسي"

 

لقطة لإحدى غرف فندق "روكو فورت دي روسي"


يعدّ الفندق بمثابة "جوهرة مخفيّة" في وسط المدينة التاريخيّة فوضوية الطابع، علمًا أنّه كان استقبل الفنّان بابلو بيكاسو والملحّن إيغور سترافينسكي والشاعر جان كوكتو... عرف الفندق، الذي يرجع تاريخه إلى أوائل القرن التاسع عشر مظهرًا جديدًا في سنة 2000، وألوان الباستيل والرمادي والأخشاب الداكنة.
تتميّز غرف "روكو فورت دي روسي" البالغ عددها 98 غرفة و24 جناحًا بأثاثها الفخم.
جناح Nijinsky، بدوره، يطلّ على المدينة، وهو الواقع في الطبقة العلوية، ويحتوي على شرفة خاصّة مترامية.
وجبات الفطور المتأخرة يوم الأحد مطرحها مطعم الفندق المميز بأطباقه الإيطالية الشهيّة.

تابعوا المزيد: أفضل فنادق بونشاك في إندونيسيا

 

X