أخطاء شائعة تفسد مكياج العيون من الضروري تجنبها

أخطاء شائعة تفسد مكياج العيون من الضروري تجنبها

هناك العديد من الأخطاء الشائعة والخطوات غير الصحيحة التي تقوم بها العديد من النساء عند تطبيق مكياج العيون، وهي أخطاء تؤدي الى إفساد المكياج من جهة، ومن جهة أخرى تسبب أضراراً للبشرة المحيطة بالعين من جهة أخرى. لذلك، نسلط الضوء في هذا المقال، على أبرز الأخطاء الشائعة التي تفسد مكياج العين، والتي من الضروري تجنبها حرصاً على جمال العين والمكياج، وصحة البشرة في الوقت نفسه.


استخدام الظلال الباهتة عند حدود العين

 

لا تستخدمي ظلال العيون الباهتة
لا تستخدمي ظلال العيون الباهتة


إن استخدام ظلال العيون ذات الألوان الباهتة عند حدود عينيك، هو خطوة خاطئة جداً تجعل عينيك تبدوان متعبتين ومرهقتين. أما إذا كانت عيناك صغيرتين، فابتعدي عن استخدام الظلال البرونزية خلال ساعات النهار، واستبدليها بظلال العيون ذات الألون الفاتحة. كما من المهم جداً أن تختاري الظلال الملائمة للون بشرتك وليس للون الملابس التي ترتدينها.

تابعي المزيد: صيحات جريئة من خبيرة المكياج السعودية لينا الأحمري


سحب جلد المحيط بالعين الى الخارج عند وضع الأيلاينر

 

لا تشدي العين عند وضع الأيلاينر
لا تشدي العين عند وضع الأيلاينر


إياك أن تسحبي جلد العين الى الخارج بهدف تطبيق الأيلاينر، فهذا الأمر سيمنعك من رسم خط أيلاينر مستقيم وأنيق، إضافة الى أنه يساهم في إصابة بشرتك بالشيخوخة المبكرة، حيث تظهر باكراً الخطوط الدقيقة والتجاعيد في محيط العين.

تابعي المزيد: هكذا تحددين ألوان مستحضرات المكياج وفقاً لبشرتك


وضع الكحل أسفل العينين

 


لا تضعي الكحل أسفل العينين، فتطبيق الكحل، لا سيما الأسود، أسفل العينين، سيجعل عينيك ضيقتين وأقل حجماً ووسعاً. لذلك، إياك أن تقعي في هذا الخطأ عند تطبيق رسمة العين. وبإمكانك الاستعاضة عنها بتطبيق أحد ظلال العيون المشرقة التي تضيء عينيك وتمنح وجهك إشراقة وتوهجاً.

تابعي المزيد: أفضل أنواع الماسكرا الملونة


تطبيق الماسكرا على الرموش السفلية

 

لا تضعي الماسكرا على الرموش السفلية
لا تضعي الماسكرا على الرموش السفلية


تعتقد نساء كثيرات أن تطبيق الماسكرا على الرموش السفلية يساهم في إبراز جمال العينين وجعلهما أكبر وأوسع، إلا أن هذا الاعتقاد الشائع خاطئ جداً، لأنه يعمل على تسليط الضوء على الهالات السوداء والشوائب تحت عينيك. بالتالي، تجنبي وضع الماسكرا على الرموش السفلى، إنما اكتفي بوضع طبقات عدة من الماسكرا على الرموش العلوية لجعلها أكثر طولاً وكثافة، مما يعزز من جمال العينين.

تابعي المزيد: مكياج يومي يستهدف الهالات السوداء والبقع الداكنة من النجمة الهندية سونام كابور