سياحة /نصائح السفر

نصائح أساسية عند استخدام البطاقات الائتمانية أثناء السفر

معلومٌ أنّ استخدام بطاقة الائتمان في السفر يُبسّط طريقة الدفع، لكن على المسافر اتباع أربع نصائح أساسية عند استخدام بطاقة الائتمان.


قبل المغادرة

قبل السفر، يجب التحقق من اتفاقيات بطاقة الائتمان


1. بطاقة ائتمان خالية من رسوم المعاملات الأجنبية


قبل السفر، يجب التحقّق من اتفاقيات بطاقة الائتمان، وذلك للتعرّف إلى الرسوم التي يترتّب عليك دفعها في الخارج. وبالمقابل، يمكن التقدم بطلب الحصول على بطاقة ائتمان، من دون رسوم معاملات أجنبية، بالإضافة إلى بطاقة خصم لا تفرض رسومًا إضافية على عمليات السحب من أجهزة الصراف الآلي في بلدان أخرى.

تابعوا المزيد: شروط السفر إلى لندن من السعودية 2021


2. الاتصال بجهة إصدار البطاقة الائتمانية


لمجرد الحصول على البطاقات المطلوبة، يُستحسن الاتصال بالرقم، الذي يقدّم المساعدة في الخارج، للتعرف إلى التقديمات، في حال ظهور طارئ ما.


خلال السفر

الحصول على تطبيق موثوق يعلمك بمعدلات التحويل لحظة بلحظة ضروري


3. لا توقع على أي شيك أو إيصال لم يتم استصداره بالعملة المحلية


تواجه الغالبية مشكلة في ربط العملات الأجنبية بالدولار الأمريكي؛ يفيد التجار الأجانب من هذه الحقيقة من خلال عرض السعر النهائي بالدولار الأمريكي، وإجراء هذا التحويل بسعر صرف غير تنافسي، من دون علم السائحين. ومع ذلك، فإن تجنب هذه التكاليف غير الضرورية أمر بسيط للغاية. كل ما عليك فعله هو رفض التوقيع على أي شيك أو إيصال لم يتم استصداره بالعملة المحليّة. إذا كنت قلقاً في شأن تكلفة الوجبات والسلع أثناء رحلتك، فما عليك سوى الحصول على تطبيق موثوق يعلمك بمعدلات التحويل لحظة بلحظة.


4. احمل جواز سفرك دائماً


لن يقبل العديد من التجار الأجانب، بخاصة في أوروبا، بطاقتك الائتمانية إذا لم تكن تحمل جواز السفر، إذ يرغب التجار ببساطة في أن يكونوا قادرين على التحقق من أن الشخص الذي يستخدم بطاقة الائتمان هو في الواقع الشخص المصرح له بذلك.

في حين أن السفر إلى الخارج يمكن أن يكون مربكًا ومكلفًا ، إلا أن هناك طرقاً لتقليل الإنفاق في الخارج. طالما أن لديك بطاقة ائتمان بدون رسوم معاملات أجنبية، فأنت تقوم بإخطار شركة بطاقة الائتمان الخاصة بك بخطط سفرك، وتدفع مقابل المشتريات المعبر عنها بالعملة المحلية، وبالتالي ستتجنب مفاجآت كشف الائتمان بعد الرحلة.

تابعوا المزيد: معلومات هامة قبل السفر إلى ماليزيا

 

X