بلس /أخبار

وزارة الحج والعمرة تسمح للمرأة بالحج دون محرم

كشفت وزارة الحج والعمرة السعودية عن اشتراطات وآليات التسجيل عبر المسار الإلكتروني لحجاج الداخل للعام الجاري، حيث سمحت للمرأة بالتسجيل دون محرم "مع عصبة النساء".

وتضمنت الآلية التي أعلنتها الوزارة التسجيل عبر الرابط والمسار الإلكتروني لحجاج الداخل، مع مراعاة الاشتراطات التالية: "أن تكون الفئات العمرية من 18 إلى 65 عاما، والتحصين بأنواعه الثلاثة محصن، محصن جرعة واحدة، محصن متعافٍ، والخلو من الأمراض المزمنة".

وأتاحت الوزارة التسجيل للمقيمين من داخل السعودية والمواطنين السعوديين ممن لم يسبق لهم الحج خلال الخمس سنوات الأخيرة، مبينةً أن تسجيل الراغبات يكون بشكل فردي، ويحق للمرأة التسجيل دون محرم "مع عصبة النساء".

ولفتت الوزارة إلى أن الفرز يتم بناء على تحقيق المعايير الصحية والتنظيمية، والأولوية لمَن لم يسبق له أداء فريضة الحج، مع مراعاة الفئات العمرية، وشراء الباقة والسداد خلال ثلاث ساعات من اختيار الباقات تجنباً للإلغاء.

ونوهت الوزارة إلى إطلاق البوابة الإلكترونية في المرحلة الأولى للراغبين في التسجيل للحج ابتداءً من الساعة 01:00 من مساء أمس الأحد وحتى الساعة 10:00 من يوم الأربعاء 13 من ذي القعدة 1442 هـ، مع الإشارة إلى أولوية التسجيل المبكر عبر الرابط الآتي: https://t.co/nUUUOHwfPU ‎، على أن يبدأ الحجز وشراء الباقات الساعة 01:00 ظهراً من يوم الجمعة 15 من ذي القعدة 1442هـ.

وكانت وزارة الحج والعمرة قررت قصر إتاحة التسجيل للراغبين في أداء مناسك الحج لعام 1442هـ على المواطنين والمقيمين داخل السعودية فقط بإجمالي 60 ألف حاج، في ظل ما يشهده العالم أجمع من استمرار تطورات جائحة فيروس كورونا المستجد، وظهور تحورات جديدة له.

 

X