سياحة /نصائح السفر

أخطاء تكلفك الكثير في الحجز وطرق تجنبها

أخطاء تكلفك الكثير في الحجز وطرق تجنبها

ترغب غالبيّة الناس في السفر بأقلّ تكلفة ممكنة، ولم يعد الأمر مستحيلًا عند الالتزام ببعض الإجراءات، وتجنب الأخطاء التي قد تكلف الكثير في الحجز.

 

مُحرّكات البحث الخاصّة بالسفر تُساعد في توفير المال

 

إذا كنت لا تزال تتبع الطرق التقليديّة لحجز تذكرة السفر أو إقامة الفندق، وتُفاجأ في كلّ مرّة بأنّك تدفع الكثير، فعليك إعادة النظر في طريقة الحجز، واستخدام محرّكات البحث الخاصّة بالسفر، لا سيما تطبيق Wego أو Omegle.

تابعوا المزيد: نصائح سياحية عند الجولة في المتحف

في الماضي، كان يُعتقد أن الحجز في وقت مبكّر أي قبل أشهر أو حتى عام من الرحلة بمثابة "ضربة ذكية"، من شأنها أن توفّر المال. أمّا اليوم، فإن المعادلة لم تعد "صالحة" على الدوام. على الرغم من أن التخطيط المسبق للسفر لا يزال ضروريًا على أي حال، لكن لا تعتمد على هذه النظرية لأن شركات الطيران تحدد أسعارها الأولية بلا حدود. بالمُقابل، هذا لا يعني أنه عليك الانتظار حتى ربع الساعة الأخير لحجز التذكرة، إذ عادة ما تبدأ الأسعار في الارتفاع في الأسبوعين السابقين للرحلة...

 

من المُفضّل عدم الالتزام بتاريخ محدّد لتاريخ سفرك، بل كن مرنًا واستخدم تنبيهات السفر

 

كن دائمًا على استعداد لحمل حقيبة السفر، والتوجّه إلى المطار لبدء مغامرة جديدة، وبالتالي لا تلتزم بتاريخ محدّد لتاريخ سفرك، بل كن مرنًا واستخدم تنبيهات السفر مرّة أخرى. عادة ما يُقال إن السفر يوم الأحد هو الأكثر تكلفة.

 قم بتعيين متطلّباتك بسرعة، باستخدام "عامل التصفية"، حدد مثلًا الحد الأقصى للسعر، ونوع الرحلة، ومستوى الفندق لناحية النجوم... 

تابعوا المزيد: إرشادات ضرورية لعيش "التجربة الفلبينيّة"

X