مجوهرات /مجوهرات فاخرة

العلا تمنح الإلهام للمواهب السعودية في مسابقة "بياجيه للتصميم ٢٠٢١"

عززت علامة "بياجيه" Piaget  تعاونها مع الهيئة الملكية لمحافظة العلا وجامعة جنيف للفنون والتصميم ومؤسسة Turquoise Mountain، بالإعلان عن انتهاء مسابقة بياجيه للتصميم 2021 في محافظة العلا التي تُعدّ وجهة نابضة بالتراث والثقافة، بهدف تصميم قطع مجوهرات مستوحاة من طبيعة العلا وتاريخها الفريد.

 مسابقة "بياجيه للتصميم ٢٠٢١"
 مسابقة "بياجيه للتصميم ٢٠٢١"
 

وأقيمت المسابقة في "مدرسة الديرة" بالعلا، والتي تعد اليوم مركزا للفنون والحرف اليدوية، بمشاركة ١٢ متسابقا ومتسابقة، حيث سلطت الضوء على إرث وتراث العلا الذي كان مصدر إلهام لكل الأعمال التي تم تصميمها في المسابقة.

 

وانعقدت الدورة الجديدة للمسابقة هذا العام في محافظة العلا، حيث عملت "بياجيه" Piaget خلال الأعوام التسعة الماضية، مع جامعة جنيف للفنون والتصميم، على مبادرات تدعم المبدعين والمبدعات من جميع أنحاء العالم.

 مسابقة "بياجيه للتصميم ٢٠٢١"
 مسابقة "بياجيه للتصميم ٢٠٢١"
 

وتُعدّ مسابقة "بياجيه للتصميم ٢٠٢١" أحد ثمار الشراكة التي تجمع الهيئة الملكية لمحافظة العلا وعلامة "بياجيه"Piaget ، والتي جسدت مصدر الإلهام وسط طبيعة وتاريخ العلا مع التصاميم الإبداعية التي حظيت بها المسابقة طوال أيام انعقادها.

 

وتلقّى المتسابقون والمتسابقات في البرنامج تدريبا عمليا من قبل أساتذة "جامعة جنيف للفنون والتصميم"؛ لتعزيز جوانب المهارات الإبداعية في التصميم.

 مسابقة "بياجيه للتصميم ٢٠٢١"
 مسابقة "بياجيه للتصميم ٢٠٢١"
 

وخلال فترة المسابقة، قدم المتسابقون والمتسابقات تصاميم لقطع فاخرة وملهمة مستوحاة من تاريخ العلا العريق وجمالها الطبيعي، تترافق كذلك مع العلامة الجمالية التي تشتهر بها مجوهرات "بياجيه" Piaget، حيث تم تقييمها من خلال لجنة تحكيم تمثل الجهات الأربع المتعاونة في المسابقة.

 

وحصلت على المركز الأول عائشة موسى الشلالي، وأشواق سعود على المركز الثاني، ورغد أيمن عرفة المركز الثالث، وأعلنت اللجنة أنه تم اختيار المشارَكات الفائزة نظير التصاميم الإبداعية التي طبقت المهارات المكتسبة خلال عملية التدريب، وللجودة التي عكست الجمال الطبيعي لمحافظة العلا.

 مسابقة "بياجيه للتصميم ٢٠٢١"
 مسابقة "بياجيه للتصميم ٢٠٢١"
 

وتهدف المسابقة إلى إثراء التجربة التعليمية للمتسابقين والمتسابقات فضلاً عن تسليط الضوء على المهارات الحرفية في العلا وتنميتها من خلال التدريب المتخصص ذو الجودة والخبرة اللتان تتمتعان بهما "بياجيه" و"جامعة جنيف للفنون".

 

وقالت، قالت كارولين ويلش-بالنتين، مديرة الموارد البشرية والاستدامة لدى علامة بياجيه Piaget : "منذ العام 1874، قدّرت عائلة بياجيهPiaget  الإبداع، لكونه صلة وصل تجمع الناس ودعمت توارثه عبر الأجيال، وتتجلّى قيم علامتنا في مبادرات المسؤولية الاجتماعية للشركات، ونحن فخورون بأننا نؤدّي دورنا فاعلاً في هذا التحول بينما نحافظ على التراث والتاريخ العريق للحرف اليدوية".

 مسابقة "بياجيه للتصميم ٢٠٢١"
 مسابقة "بياجيه للتصميم ٢٠٢١"
 

بدورها قالت، نورا الدبل، مديرة البرامج الفنية والثقافية في الهيئة الملكية لمحافظة العلا، في تصريح صحافي، أن المبادرة تتماشى مع رؤية السعودية 2030 والمخطط الرئيسي الذي أطلقته الهيئة الملكية لمحافظة العلا بعنوان "رحلة عبر الزمن".

 مسابقة "بياجيه للتصميم ٢٠٢١"
 مسابقة "بياجيه للتصميم ٢٠٢١"
 

وأضافت: "نرغب في إنشاء فريق من المبدعين والمبدعين ليكونوا جزءاً من قصّة العلا عند اكتمال عملية إعادة تطوير مدرسة الديرة القديمة، التي ستصبح مركزا استثنائيا للفنون والثقافة والإبداع"، مشيرة أن مسابقة "بياجيه" Piaget شكّلت فرصةً رائعة لكل المتسابقين للاستفادة من مواهبهم الإبداعية لهذه العلامة الرائدة عالميا في صياغة المجوهرات الفاخرة.

 

المتسابقون والمتسابقات في "بياجيه للتصميم ٢٠٢١"

 

عائشة الشلالي، أشواق سعود، العنود العنزي، رغد عرفة، غدير النجدي، حنان البلوي، نجوى البلوي، ريم العنيزي، ربى أبو الحسن، وعد أبو شقير، إبراهيم الحويطي، عبد الباري الحويطي.

 

تابعي المزيد:بياجيه Piaget تسدل الستار عن حملة رمضان 2021 في المملكة العربية السعودية بعنوان "تألّقي بأروع ما لديك"

 

 

X