اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كيفية وضع الكحل لتوسيع العين

كيفية استخدام الكحل الأسود لتوسيع العينين

تواجه صاحبات العيون الضيقة أو الصغيرة، مشكلة تطبيق المكياج المناسب لعيونهن، والتي يجعلها تبدو بمظهر أكثر اتساعاً، لإطلالة جذابة ومميزة.
ويمكن أن تساعدك محددات العيون على إتقان فن جعل عينيك الصغيرتين تبدوان أكثر اتساعاً، باستخدام أنواع مختلفة من محددات العيون والكحل.


وفي السطور التالية، ستتعرفين على كيفية وضع الكحل لتوسيع العين، بخطوات سهلة وبسيطة:

 

كيفية وضع الكحل لتوسيع العين


1- ضعي أيلاينر أبيض أو بيج على خط الرموش السفلي قبل تطبيق الكحل الأسود

 

 

كيفية استخدام الكحل لتوسيع العين


يمكن أن يحدد الكحل الأسود شكل عينيك لأنه يجذب الانتباه، نظراً لأن رموشك العلوية تحدد خط الرموش العلوي سواء كنت تستخدمين كحلاً أم لا، فإن الكحل على خط الرموش السفلي ومدمع العين يكمل الشكل.
لذا إذا كنت تستخدمين كحلاً أسود لرسم خط الرموش العلوي لعينيكِ، واستخدمت كحلاً أبيض أو باللون البيج على خط الرموش السفلي، فسوف يساعد ذلك على ظهور عينيكِ بمظهر أكثر اتساعاً.

تابعي المزيد: مكياج للبشرة الشاحبة لتتمتعي بإشراقة دائمة


2- ضعي الكحل الداكن بعيداً عن الزوايا الداخلية للعينين

رسم العيون بالكحل الأسود لتبدو اكثر اتساعاً
رسم العيون بالكحل الأسود لتبدو اكثر اتساعاً


إذا كانت عيونك صغيرة أو ضيقة، فعليك البدء في وضع الكحل الداكن بعيداً قليلاً عن الزوايا الداخلية للعين؛ لأنكِ إذا بدأت في تطبيق كحل العيون الداكن من الزاوية الداخلية مباشرة، فسيحدد الشكل الفعلي للعين ولن يترك مجالاً لخلق الوهم بعيون أكبر.
ومع ذلك، إذا تركت زوايا العين الداخلية ثم قمت بوضع محدد العيون، فيمكنك استخدام ظلال عيون أو كحل بلون البيج اللامع على الزوايا الداخلية، حيث سيؤدي ذلك إلى تفتيح العيون وجعلها تبدو أكثر اتساعاً.
ولإضفاء مظهر أكثر شباباً لعينيكِ، يمكنك استخدام نفس ظلال العيون اللامعة أو الكحل تحت خط الرموش السفلي أيضاً، وهذه الخدعة المعروفة باسم Ulzzang look في كوريا الجنوبية، تجعل عينيكِ تبدو أكثر اتساعاً.

تابعي المزيد: أخطاء شائعة تفسد مكياج العيون من الضروري تجنبها


3- حافظي على جناح الأيلاينر في النقطة الصحيحة

كيفية استخدام الكحل الأسود لتوسيع العينين
كيفية استخدام الكحل الأسود لتوسيع العينين



عند وضع الأيلاينر بعد تطبيق الكحل، عليك أن تنهيه عند النقطة الصحيحة لجعل عينيك تبدوان أكبر وأكثر اتساعاً، إذا كنتِ لن تضعي الكحل على خط الرموش السفلي، لا تمددي محدد العيون إلى ما وراء الزاوية الخارجية للعين، بل حاولي إنهاء جناح الأيلاينر بحيث يكون بنفس الزاوية حيث كان الخط المستقيم التخيلي المرسوم من مدمع العينين وحتى نقطة نهاية الحاجب.
وهذا يعطي شكل القطط لعينيك (أي عيون القط) ويجعلها تبدو أكثر اتساعاً.

تابعي المزيد: أفكار مكياج ناعم من وحي منة عرفة