اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

المهرجان الدولي الثامن للطبول والفنون التقليدية بقلعة صلاح الدين

جانب من المهرجان

تحت شعار "حوار الطبل من أجل السلام" اختتمت فعاليات الدورة الثامنة للمهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية، برعاية وزارة الثقافة المصرية، وبالتعاون مع وزارتي الآثار والسياحة والشباب والرياضة ومحافظة القاهرة ومؤسسة حوار، حيث حلت كولومبيا وجنوب السودان ضيفا شرف المهرجان.


• دعم القيم الروحية ومفاهيم الخير والسلام


يهدف المهرجان لدعم القيم الروحية المرتبطة بمفاهيم الخير والسلام والمحبة والتفاؤل والبهجة، وتوطيد العلاقات بين الشعوب من خلال الفن، وتحقيق المزيد من التوافق والتعرف على الثقافات المختلفة، وكذلك الحفاظ على التراث المصري الأصيل النابع من قلب المجتمع المصري.

• 30 فرقة عربية ودولية تشارك بالمهرجان

شارك بفعاليات المهرجان 30 فرقة


شارك بفعاليات المهرجان 30 فرقة من الدول المشاركة، وذلك مع تطبيق اجراءات احترازية مشددة بسبب فيروس كورونا، والدول المشاركة هي مصر، سوريا، كولومبيا، الفلبين، إندونسيا، السودان، جنوب السودان، بنجلاديش، باكستان، اليمن، الكونغو الديمقراطية، فلسطين وبعض الجاليات الأجنبية المقيمة بمصر.


• سفير كوريا يشارك بمقطوعة على الساكسفون

حفل الافتتاح في مسرح بئر يوسف بالقلعة


أقيم حفل الافتتاح في مسرح بئر يوسف بالقلعة ، والذى تضمن العديد من الفقرات الفنية للفرق المشاركة لتعبر فيها عن تراث وهوية كل دولة، وذلك بحضور وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة إيناس عبدالدايم، وانتصار عبدالفتاح رئيس ومؤسس المهرجان، كما شارك حفل الافتتاح سفراء ومستشارو سفارات الدول الأجنبية والعربية المشاركة.
وكان اللافت خلال حفل الافتتاح مشاركة سفير دولة كوريا الجنوبية بالقاهرة والذى أبدى رغبته بالمشاركة فى افتتاح المهرجان بعزف مقطوعة موسيقية على الة الساكسفون والتى أهداها إلى مصر وشعبها ولمهرجان الطبول وسط ترحيب وتفاعل الجمهور بهذه المشاركة.
تضمن الاحتفال جولة تفقدية لوزيرة الثقافة لمعرض الحرف التقليدية والمنتجات اليدوية من مختلف اقاليم مصر، كما تضمن الحفل إقامة الورشة الدولية بمشاركة جميع الفرق فى تناغم ايقاعى وموسيقى مبهر والتى تفاعل معها الجماهير الغفيرة بالهتاف والتصفيق والزغاريد.


• فعاليات المهرجان

المهرجان أقيم  في عدد من المناطق الأثرية والتراثية بمصر


جدير بالذكر أن المهرجان أقيم  في عدد من المناطق الأثرية والتراثية بمصر، وهى قلعة صلاح الدين، وبيت السناري بالسيدة زينب التابع لمكتبة الاسكندرية ، وساحة الهناجر، وقبة الغوري، وحديقة الحرية، وحديقة متحف مختار، وقصر الأمير طاز في الفترة من 12 إلى 18 يونيو.