سياحة /نصائح السفر

كل ما تريد معرفته عن تأشيرة الشنغن

كل ما تريد معرفته عن تأشيرة الشنغن

تأشيرة شنغن هي تأشيرة إقامة قصيرة تصل إلى 90 يومًا لأغراض السياحة أو العمل، تسمح لأي شخص بالسفر إلى أي دولة من الدول الأعضاء في منطقة شنغن.
وتأشيرة شنغن هي التأشيرة الأكثر شيوعًا، لأنّها تُمكّن حاملها من الدخول والسفر بحرية داخل منطقة شنغن، ومغادرتها. علمًا أن لا ضوابط حدودية داخل منطقة شنغن.
 

المُستندات المطلوبة


جواز سفر ساري المفعول، وصادر خلال السنوات العشر الماضية، وصالح لمدة 3 أشهر على الأقلّ بعد التاريخ الذي تنوي فيه مغادرة الاتحاد الأوروبي.
تأشيرة شنغن، إذا كنت من مواطني إحدى الدول التي تحتاج إلى التأشيرة.
قد يطلب مسؤولو الحدود في الاتحاد الأوروبي / شنغن أيضًا معلومات ومجموعةً من الوثائق الأخرى، مثل: الأموال الكافية وإثبات الإقامة والمدّة التي تنوي البقاء خلالها هناك وتذكرة الطيران (سفر وعودة) والغرض من الدخول والتأمين على السفر وخطاب الدعوة...

تابعوا المزيد: أخطاء تكلفك الكثير في الحجز وطرق تجنبها

 

تأشيرة شنغن هي التأشيرة الأكثر شيوعًا، لأنّها تُمكّن حاملها من الدخول والسفر بحرية داخل منطقة شنغن، ومغادرتها


كيفية التقدّم بطلب للحصول على تأشيرة لدخول أوروبا؟


للتقدّم بطلب للحصول على تأشيرة شنغن للسفر إلى أوروبا، عليك أوّلًا معرفة ما إذا كنت بحاجة إليها أم لا بناءً على الغرض من سفرك وجنسيتك. إذا قمت بذلك، فعليك أن تضع خطّة السفر، وأن تُحدّد عدد الأيام التي تخطّط أن تتواجد فيها في المنطقة، والبلدان التي ستزورها (إذا كانت أكثر من واحدة)، والبلد الذي ستدخل إليه، والبلد الذي ستخرج منه.
لمُجرّد معرفة ذلك، أنت بحاجة إلى مراجعة متطلّبات طلب تأشيرة أوروبا التي تحتاج إلى الوفاء بها، وبدء عملية تحديد موعد تأشيرة في إحدى قنصليات شنغن في بلدك.


تكلفة التأشيرة الأوروبيّة


تبلغ تكلفة رسوم تأشيرة شنغن 80 يورو لكلّ شخص بالغ؛ ومع ذلك، اعتمادًا على سنّ مقدّم الطلب والجنسيّة وبعض العوامل الأخرى، هناك فئات يتعيّن عليها دفع رسوم أقلّ (أو عدم دفع الرسوم على الإطلاق). لذا، على كل راغب في السفر إلى دولة تنتمي إلى الاتحاد الاوروبي، التحقّق من قائمة رسوم تأشيرة شنغن، والتي تشير بدقّة إلى الفئات التي تُفيد من تكاليف التأشيرة المُخفّضة أو المُعفاة من دفع الرسوم.

تابعوا المزيد: أغرب قوانين السفر في بعض البلدان الاجنبية

X