اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

إطلالات كلاسيكية لرجال الأعمال

2 صور

لا شكّ أن للرجال حصّة كبيرة من صيحات الموضة والأناقة؛ بإطلالات وتصاميم كلاسيكية مبتكرة وألوان جريئة وأقمشة تناسب شخصياتهم المختلفة ومجالات عملهم المنوّعة؛ للحصول على أسلوب مثالي.
إن أزياء الرجال عالم بحدّ ذاته، فيه الكثير من المتعة، خصوصاً أنه يضمّ عدداً من الموديلات والأفكار التي إذا أحسن الرجل تنسيقها؛ سيحصل على إطلالات أنيقة وجذابة.


طابع حيوي

Eleventy    إليفانتي
إليفانتي Eleventy    


قد تكتظ خزانة ملابس الرجل بعناصر يرتديها مرّة واحدة أو لا يرتديها أبداً، لذا عليه التفكير بشراء قطع كلاسيكية أساسية لا تندثر موضتها بسرعة، ما يتيح له الاستفادة منها لوقت أطول، خصوصاً إذا كانت من النوع المتقن أو الفاخر.

Emanuel  ungaro   إيمانويل انغارو
إيمانويل انغارو Emanuel Ungaro      


يعتبر فصل الصيف من المواسم التي تتخذ فيه الملابس طابعاً حيوياً ومنعشاً أكثر، فتكون الألوان مميّزة وزاهية والأقمشة خفيفة، خاصة أن ملابس هذا الموسم تختلف عن ملابس الشتاء، ففي الثانية يزيّن الجاكيت أو المعطف الملابس، ويضفي عليها طابع التألّق، أما في ملابس الصيف فيغيب هذا العنصر، ويكون على الرجال انتقاء الملابس الأساسية بطريقة مميّزة وبألوان منعشة تواكب الموسم، لذلك يتم التركيز على البدلة الرسمية لرجال الأعمال، ومَن يشغلون وظائف رسمية الطابع أو كلاسيكية، عليهم ارتداء البدلة الرسمية بالألوان الكلاسيكية؛ كالكحلي والأسود والرمادي، ولكن يمكن لمحبّي التميّز اختيار قميص ملوّن أو مقلّم وربطة عنق بألوان جريئة وانتقاء إكسسوارات مميزة للبدلة، فتكون الإطلالة كلاسيكية ومناسبة للمنصب من جهة، ومواكبة للموضة من جهة أخرى.

Dunhill   دانهيل
دانهيل Dunhill  


لا تليق القبّعة بإطلالة رجال الأعمال ولا بمناصبهم، فهي مناسبة أكثر لفترات بعض الظهر وأيام العطل، كما يجب ألا ننسى الأهميّة التي يلعبها الحذاء في إطلالة الرجل، فالنساء يركّزن كثيراً على الحذاء الذي يختاره الرجل؛ إذ يقال الكثير عنه، ويعتبر مكمّلاً للأناقة، لذلك لا مانع أبداً من اختيار الأحذية بالألوان الجريئة نوعاً ما؛ كالبنّي وتموّجاته التي تليق بألوان البدلة الكلاسيكية، وتميّز الإطلالة في الوقت عينه.

Brioni   بريوني
بريوني  Brioni  

تابعي المزيد: تصاميم بدلات بيضاء للرجل لصيف 2021


سمات الكلاسيكية

Giorgio armani   جيورجيو ارماني
جيورجيو ارماني Giorgio Armani     


برز تصميم الـ Smart Casualلأصحاب العمل، وهو اللوك الذي يعتبر جريئاً بعض الشيء، محافظاً في الوقت عينه على بعض سمات الكلاسيكية، ويعتمد هذا اللوك على السروال القطني أو الكتاني المنسّق مع البلايزر أو الجاكيت المناسب، أما للرجال الذين يمكنهم التحكّم بملابسهم؛ فلا بدّ من اختيار الأزياء بألوان مرحة بعض الشيء؛ كاختيار سروال باللون الأزرق أو الكريمي، وتنسيقه مع قميص بلون كلاسيكي؛ ضماناً لتوازن الإطلالة.

Etro   إترو
إترو Etro  


أما أسلوب الـStreet wear فهو مناسب لأصحاب الشخصيات الجريئة ومَن يشغل أعمالاً لا تفرض لوكاً معيناً، وغالباً ما تكون ذات توجّه فني، ويعتمد هذا الأسلوب على الجرأة والعصرية كالجينز والـCrop pant وتنسيقه مع التيشيرت، ومزج الألوان والأقمشة بأسلوب مبتكر وعصري يواكب الموضة، خاصة أنه في هذا اللوك يمكن للرجل أن يطلق العنان لمخيّلته ويجسّدها؛ عبر ملابسه الجريئة المتمثّلة بالسروال الممزّق والمطليّ والجاكيت الجورسيه.

Christian dior   كريستيان ديور
كريستيان ديور Christian Dior      


وأخيراً، من المهم لكل رجل اختيار الملابس الملائمة لا لطبيعة عمله وحسب، وإنما لشخصيته أيضاً، فعليه ارتداء الأزياء التي تريحه.


تابعي المزيد: أفكار تنسيق القمصان المطبعة للرجل