نصائح عامة لرحلات التخييم

نصائح عامة لرحلات التخييم
2 صور

قبل التخطيط للتخييم، يحب التحقّق من أمور أساسيّة لضمان رحلة ممتعة خالية من الصعوبات، والمشكلات الطارئة التي تنغّص المتحمّس للنشاط. وفي هذا الإطار، يقدم "سيدتي. نت" أبرز النصائح للتخييم.


التخطيط للنشاط مسبّقًا

من الواجب التخطيط للنشاط قبل الانطلاق


تُستعرض الأنشطة المتاحة في منطقة التخييم، قبل مغادرة المنزل، وذلك للمتعة في المكان. وقد تشتمل الأنشطة، على زيارة أفضل مناطق الجذب القريبة، كالغابات، والمشي وركوب الدرّاجة...
على الرغم من أن توقّعات الطقس ليست دقيقة دائمًا، فإن التحقّق منها، قبل مغادرة المنزل، سيعطي فكرة جيّدة عمّا يجب الاستعداد له.

لن يعرف المرء ما يحتاج إليه حقًّا حتى يخيّم مرات عدة، وبالتالي لا مانع من حزم الكثير من الأغراض، حتّى يكون مستعدًّا لكلّ المواقف. وفي هذا الإطار، يعدّ شراء لوازم التخييم خارج الموسم طريقة رائعة لتوفير المال. 

•  امتلاك شنطة الإسعافات الأوّلية هامّ.

شروط السلامة

التخييم تحت الشجرة قد يشكّل خطورة على المخيّم

على الرغم من أنه يمكن أن يوفر التخييم تحت الشجرة فرصة رائعة لالتقاط الصور، إلا أنّه قد يشكّل خطورة على المخيّم، بخاصّة عندما تصفر الريح، إذ قد تتسبّب الفروع المتساقطة في إلحاق الضرر بالخيم. 

لا بدّ من التزوّد بمصباح يدوي أو مصباح أمامي للسير إلى المرافق بعد حلول الظلام، مع التحقّق إذا كان هناك مكان مناسب في وحدتك لتعليق فانوس، وإلا فقد يحتاج المرء إلى الحصول على مصباح قائم بذاته.

من المرجّح أن تنفد بطارية الهاتف أثناء الرحلة، لذا لا بدّ من الاحتفاظ بشاحن محمول أثناء التواجد في موقع المخيم.

تابعوا المزيد: طرق لمواجهة اختلاف التوقيت عند السفر