اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

إلهام الفضالة في يوم ميلادها.. شعبية واسعة ونجاحات مستمرة

إلهام الفضالة

تحتفل الممثلة الكويتية إلهام الفضالة بـ "يوم ميلادها" الـ 47 اليوم 18 يونيو الجاري في ظل مسيرةٍ فنية حافلة بالنجاحات.
فقد شاركت الفضالة في عددٍ كبير من الأعمال الخليجية التي لاقت متابعةً عالية، واكتسبت شهرةً واسعة عربياً، إذ يتابعها على إنستجرام مثلاً أكثر من ستة ملايين شخص، ويهتم جمهورها بتفاصيل يومياتها وحياتها الاجتماعية والشخصية في الـ "سوشال ميديا".
دخلت الفن باكراً، حيث ظهرت خلال طفولتها في عملٍ بعنوان "علي بابا" عام 1983، كما وضعت بصمتها في الإذاعة الكويتية، وأطلت عبر أوبريت عبدالله الفضالة، ومنذ عام 2000 وهي تتمتع بشهرةٍ واسعة، خاصةً بعد تمثيلها في مسرحية "ع الباب يا شباب" مع الفنانين داود حسين، وحسن البلام.

إلهام الفضالة


وعام 2001 قدَّمت دور "هيا" في مسلسل "لا يا عمر الزهور"، وشاركت في مسلسل "سر الحياة"، كما أدَّت شخصية "شروق" في "ديوان سبيل"، وأطلت في السهرة التلفزيونية "دماء عذبة"، بينما مثَّلت عام 2002 في مسرحيتي "السندباد"، و"قناص خيطان"، ودرامياً شاركت في "عائلة أبيض وأسود"، وأدَّت شخصية "نورة" في "العضب"، و"عالية" في "ثمن عمري"، وفي العام التالي مثَّلت دور "حنان" في "الحريم"، و"لولوة" في "الحيالة"، و"أمل" في الجزء الثالث من "الخطر معهم".
وفي 2004 اعتلت الفضالة خشبة المسرح عبر مسرحية "سابق وتالي"، و"واحد زائد واحد"، ودرامياً شاركت في مسلسل "دنيا القوي"، وأدَّت فيه شخصية "نادية"، فيما تميَّزت في مسرحية "شهر عسل بصل" عام 2005 الذي أدَّت فيه دور "هدى" في مسلسل "رحلة انتظار".

تابعوا المزيد:  مي العيدان تعتذر لإلهام الفضالة.. وهذا السبب


وعام 2006 قدمت مسرحية "نيولوك"، ودرامياً مثَّلت دور "أحلام" في "أحلام لا تعرف الدموع"، و"هند" في "الإمبراطورة"، وظهرت في 2007 في مسلسل "عزف الدموع"، حيث جسَّدت شخصية "ليلى"، الاسم الذي حملته أيضاً في مسلسل "زهور عمري"، فيما أدَّت شخصية "سبيكة" في "تاكسي تحت الطلب"، بينما ظهرت بشخصية "أمينة" في مسرحية "أولى أول" عام 2008، الذي شاركت فيه بمسلسلات عدة، هي "مسك وعنبر"، و"صج حظوظ"، حيث جسَّدت شخصية "شيخة، بينما أدَّت دور "مشاعل" في "عائلتي"، و"مرامية" في "لاهوب"، و"منيرة" في "عيون الحب".

إلهام الفضالة
إلهام الفضالة


وفي 2009، حصدت الفضالة جائزة أفضل ممثلة دور أول في مهرجان "المميزون في رمضان" للإبداع التلفزيوني، ومثَّلت في ذلك العام شخصية "موزة" في "موزة ولوزة"، و"إلهام" في الحب الكبير، ومسرحياً قدمت دوراً في مسرحية "مدينة الظلام"، كذلك حصلت على الجائزة ذاتها في دورة 2010 عن دورها في "أميمة في دار الأيتام"، وظهرت في العام نفسه بمسلسل "حيتان وذئاب"، و"رصاصة رحمة" الذي جسَّدت فيه دور "بدرية"، بينما أدَّت شخصية "نادية" في "زوارة خميس".
وعام 2011 اعتلت خشبة المسرح عبر مسرحية "خمس خوات وصياد"، و"الزوج يريد تغيير المدام"، ونالت جائزة أفضل ممثلة أيضاً في مهرجان "المميزون في رمضان" عن دورها في مسلسل "فرصة ثانية"، كما قدمت مسلسل "باب الفرج"، و"بوكريم برقبته سبع حريم" عبر شخصية "الماسة"، و"علمني كيف أنساك" عبر شخصية "ندى"، وشهد هذا العام مشاركتها الأولى في البرامج، حيث قدمت برنامجاً تلفزيونياً بعنوان "مطبخ إلهام"، وحصدت الجائزة ذاتها عام 2012 عن دور "دلال" في مسلسل "كنة الشام وكناين الشامية"، ومسرحياً شاركت في مسرحيتي "أحلام وطن"، و"قلعة الساحر"، وظهرت في شخصية العنود في مسلسل "عشرة عمر"، و"طيبة" في "هجر الحبيب".

تابعوا المزيد: إلهام الفضالة تُرزق بحفيدها الثاني والنجوم يهنئونها


وفي 2013 أطلت على جمهورها عبر مسرحية "مصنع الكاكاو"، ودرامياً مثَّلت شخصية سعاد في مسلسل "جار القمر"، و"إلهام" في "سوق الحريم"، و"موضي" في "ألين اليوم"، و"شاهه" في "بركان ناعم"، أما عام 2014 فقدمت دور "الطاف" في مسلسل "العافور"، و"مناير" في "مسكن كيوفي"، و"سعاد" في "أشوفكم على خير".

إلهام الفضالة
إلهام الفضالة


وعام 2015، وقفت الفضالة على خشبة المسرح لأداء مسرحية "ستاند باي"، ودرامياً ظهرت بشخصية "فرح" في مسلسل "حرب القلوب"، و"نادية" في "صديقاتي العزيزات"، بينما شاركت في 2016 في مسرحية "مصنع الكاكاو 2"، ودرامياً قدمت شخصية "تماضر" في مسلسل "المسافات"، ومثَّلت في "حكايات سداسية"، بينما جسَّدت شخصية "نادية" في "روح روحي".

تابعوا المزيد:  إلهام الفضالة تصدم الجمهور بإطلالة ابنة عشرين


وفي 2017 أدَّت دوراً في مسرحية "كلمة السر شرارة"، ودرامياً أطلَّت عبر مسلسل "اليوم الأسود" عبر شخصية "أميرة"، و"رجاء" في "كان في كل زمان"، و"ليلى" في "صوف تحت الحرير"، أما في 2018، فشاركت بشخصية "شيخة" في مسلسل "عزوتي"، و"كادي" في "روتين"، بينما قدمت دوراً في مسرحية "عودة ريا وسكينة في 2019، العام الذي شهد ظهورها أيضاً في مسلسل "وما أدراك ما أمي" عبر شخصية "غنيمة"، و"حضن الشوك" عبر دور "فاطمة".
وعام 2020، أطَّلت الفضالة من خلال مسلسل "الكون في كفة"، حيث جسَّدت شخصية "شمور" التي أحبها الجمهور كثيراً، و"عداني العيب" عبر دور "فطيم"، بينما قدمت في العام الجاري مسلسل "أمينة حاف" الذي أحدث ضجةً في الوطن العربي، وتصدر الـ "ترند" أياماً طويلة، وجاءت نهايته وقصته الأكثر تداولاً في رمضان.

إلهام الفضالة
إلهام الفضالة


يذكر أن الفنانة إلهام الفضالة ظهرت باسمها الأول فقط في بدايتها الفنية، وجاء أول ظهورٍ لها باسم عائلتها بطلبٍ من الفنانة حياة الفهد، وتحديداً في مسلسل "ثمن عمري"، من أجل إثبات الموهبة الكبيرة التي تتمتع بها الفنانات الخليجيات.
وتزوجت إلهام في عمرٍ مبكر، ورُزِقَت ابنتها منى العتيبي، وبعد انفصالها عن زوجها، كررت تجربة الزواج مجدداً، ورُزِقَت فجر والنور من خليل التميمي، ويهتم كثيرون بسر جمالها ورشاقتها، ويعيدون ذلك إلى اهتمامها بنفسها حتى اليوم، ويؤكدون أن ملامحها تُظهرها بعمرٍ أصغر بكثير من عمرها الحقيقي.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"