لايف ستايل /تكنولوجيا

الـ"اتاري" بين الحنين إلى الماضي ومواكبة الحاضر

من المعلوم أن "اتاري" ATARI كانت منصّة الألعاب الأشهر في سبعينيّات القرن الماضي، وها هي تعود اليوم بشكل أكثر حداثةً، فقد أعلنت شركة "اتاري" عن إطلاق أول منصّة ألعاب لها منذ 25 سنة.

الجهاز الجديد

جهاز Atari VCS الجديد سيتضمّن عددًا من الألعاب الكلاسيكية التي عهدها المستخدمون

 

 

 

يحمل الجهاز الجديد اسم Atari VCS، مع توقّعات تحملها تقارير منشورة على موقع "إينديا توداي" أن يرتفع سعر الأخير، مقارنة بـPS5. وهو يجمع بين الحنين إلى الماضي ومواكبة الحاضر، ويتضمن بالإضافة إلى أحدث الألعاب التي تعمل باستخدام النقود، مجموعة من الألعاب الكلاسيكية التى عهدها المستخدمون، كلّها خضع لتحسين حتّى يعمل بنظام HD. مطورو الألعاب المستقلين ساهموا كذلك بعدد من الألعاب من ضمنها Boulder Dash Deluxe وJetboard Joust لجهاز Atari VCS الجديد الذي سيدعم استعمال لوحة المفاتيح وفأرة الكمبيوتر، بالإضافة إلى أذرع التحكّم التي تأتي مرفقة مع الجهاز، وقد أصبحت لا سلكيّة.

تابعوا المزيد: موعد طرح ويندوز 11 رسميًا من مايكروسوفت

إلى ذلك، تمّ إطلاق الجهاز الجديد للطلب المسبق في نهاية يونيو (حزيران) الجاري (2021)، ليطرح بعد التاريخ المذكور في الأسواق. وسيكون المستخدمون قادرون على تحميل أنظمة تشغيل ويندوز ولينكس وجوجل، بالإضافة إلى نظام تشغيل أتاري لينكس المعتاد، ما يعني أن اللاعب سيكون قادرًا على تشغيل ألعاب الكمبيوتر بشكل طبيعي، وكذلك استعمال البث المباشر على المنصات المختلفة.

جهاز "اتاري" القديم

حجم مساحة التخزين في الجهاز 32 جيجا، لكن هناك فرصة لاستعمال قرص تخزين خارجي، مع الإشارة إلى أن الجهاز مدعم بـ"رامات" 8 جيجا قابلة للتعديل والإضافة، وكذلك بوحدة معالجة رسوميات من نوع AMD Ryzen. ستتوافر منصات مدفوعة لمشاهدة الفيديو عبر المنصة.

سيدعم جهازAtari VCS الجديد استعمال لوحة المفاتيح، وفأرة الكمبيوتر، بالإضافة إلى أذرع التحكم المرفقة بالجهاز عصريّ الطابع.

تابعوا المزيد: ما هي منصة تويتش؟

X