اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مزايا في الـ"ايفون" تزيد الإنتاجيّة

جاء الهاتف الذكي "ثمرة" التطور الرقمي المذهل، محمّلًا بالمزايا التي تساعد المستخدم في إدارة حياته وصحّته وأسرته، وحتّى عمله. ومن المتعارف عليه أنّ "ابل" الأمريكيّة تعدّ من الشركات السبَاقة في إصدار الهواتف الذكية. في السطور الآتية، بعض مزايا الـ"ايفون" المساعدة في أداء بعض المهام، وزيادة الإنتاجيّة.

 

خاصّية عدم الازعاج


1. خاصّية عدم الازعاج: في مركز التحكّم بجهاز الـ"ايفون"، هناك خاصّية "الرجاء عدم الازعاج"، التي تُساعد المستخدم في التركيز على المهام التي يقوم بها مايؤدي إلى زيادة إنتاجيته.
• على المستخدم، تشغيل مركز التحكّم بالطريقة المعتادة، مع الاستمرار في الضغط على أيقونة عدم الإزعاج التي تحمل شكل الهلال. عندئذ، ستظهر له قائمة تفاعليّة تتيح تحديد مدّة "عدم الإزعاج"، كساعة مثلاً أو حتّى يحلّ المساء، أو حين مغادرة الموقع الذي يتواجد المستخدم فيه، أو عند نهاية الحدث الحالي المدرج في التقويم اليومي.

تابعوا المزيد: ما هي منصة تويتش؟


2. إرسال الموقع الجغرافي: يقوم مستخدم الـ"ايفون" بكتابة: "أنا في"، ثم تقوم خدمة "سيري" بإظهار خيار الموقع الحالي. عندئذ، يُمكن للمستخدم النقر على الموقع بغية إرساله إلى جهة الاتصال المرغوبة. 3. التذكير بالمواعيد: معلومٌ أنّ هواتف الـ"اندرويد" تحتوي على الخاصية، وذلك عند إدراج الحدث في قائمة المهام اليوميّة، إلا أنّ المميّز في الـ"ايفون" هو إبلاغ "سيري" بتذكيرك بالحدث أو الاتصال أو المهمّة، مهما كانت، في موعدها الفعلي.
4. تغيير نصوص الردود السريعة: يتيح جهاز الـ"أيفون" ثلاثة خيارات للردّ بالنصوص، هي: "آسف لايمكنني التحدث الآن" و"أنا في طريقي" و"هل يُمكنك الاتصال لاحقاً؟". لكن، يُمكنك تغيير هذه الخيارات.
• من الإعدادات، يُختار الهاتف، ثمّ الرد النصّي، فيدخل النصّ المطلوب.

خاصيّة الوصول الموجّه


5. خاصيّة الوصول الموجّه: تتيح الخاصّية لمستخدم الهاتف حماية هاتفه من تطفّل أحدهم، واستخدامه من دون علمه. وتُفيد بخاصّة الأمّ العاملة، إذا كان جهاز الموبايل الخاصّ بها يحتوي على ملفّات رسميّة، إذ تمكّنها الخاصّية المذكورة من تقييد الوصول إلى هاتفها، والحدّ من العبث به من قِبل الاطفال.
• من الإعدادات، يُختار عامّ، ثمَ إمكانيّة الوصول، فالوصول الموجّه. 6. المكالمة الجماعية: يتيح ال"ايفون" خيار إجراء المكالمة الجماعيّة لخمسة أشخاص في الوقت عينه، الأمر الذي يُساعد في بعض الاحيان في إنهاء بعض الأمور الهامّة والعاجلة بين الزملاء.

تابعوا المزيد: موعد طرح ويندوز 11 رسميًا من مايكروسوفت