مشاهير /مشاهير العرب

هدى الأتربي: شبهوني بـ«جورجينا الغلابة» والموهبة وحدها لا تكفي

الفنانة هدى الاتربي.. الصورة من حسابها على انستقرام

حلت الفنانة الشابة هدى الأتربي ضيفة على برنامج «عيش صباحك» مع المذيعين يوسف التهامي وفانا إمام، على إذاعة وشاشة «نجوم إف إم»، حيث كشفت عن قصة تحولها من العمل بالبنوك إلى التمثيل، موضحة أنّها بدأت حياتها المهنية كموظفة بأحد البنوك، قبل أن تَتّخذ قرار الاستقالة.


دخلت الفن بالصدفة

هدى الإتربي.. الصورة من حسابها على انستقرام
هدى الإتربي.. الصورة من حسابها على انستقرام


وأضافت أنّها كانت في حاجة لمعرفة خطوتها المقبلة بعيداً عن الضغوط، فقرّرت السفر للإقامة مع أشقائها الموجودين في دبي، وبالصدفة قابلت بعض الأصدقاء الذين اقترحوا عليها المشاركة في فيلم قصير يتم تصويره بكاميرا الهاتف المحمول للمشاركة في إحدى مسابقات مهرجان دبي السينمائي.


التمثيل لا يعتمد على الموهبة وحدها


وتابعت هدى أنّها قَبِلَت لرغبتها في معرفة إن كانت رغبتها بالتمثيل حلم طفولة أم موهبة بداخلها، مشيرة إلى أنّها تعتقد أنّ النجاح في التمثيل لا يعتمد على الموهبة وحدها وضرورة وجود عناصر أخرى، مشيرة إلى أنّها عَقِب عودتها إلى مصر بدأت في الحصول على ورش للتمثيل، وبعدها رَشّحتها إحدى صديقاتها للمشاركة في فيلم «علي بابا» مع كريم فهمي، وكانت تلك هي المرة الأولى التي تُمَثّل خلالها أمام كاميرا سينما بعد التمثيل في تجربتها السابقة في أفلام مصورة عبر الهاتف.


شَبّهوني بـ«جورجينا الغلابة»

هدى الإتربي.. الصورة من حسابها على انستقرام
هدى الإتربي.. الصورة من حسابها على انستقرام


كما كشفت هدى الأتربي عن أغرب التعليقات التي تَلَقّتها من مُتابِعيها على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية، قائلة: «أغرب تعليق جالي من المتابعين هو تَلقيبي بـ(جورجينا الغلابة)»؛ في إشارة إلى الشبه بينها وبين جورجينا رودريجز صديقة كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال في كرة القدم.
كما أضافت أن أغرب رَدّ فعل على دور لها، كان بعد عودتها من تصوير حلقات مسلسل «ضل راجل»، حيث وجدت مراهقين ينتظران أمام منزلها، وعند نزولها من السيارة، وجدت أحدهما يهتف «غادة أهي»، في إشارة إلى شخصيتها بالمسلسل، وهو ما أصابها بالخوف ودَفَعَها للعودة إلى سيارتها وغلق الباب من الداخل، لأنها ظنت أنّهما قد يتحرشان بها.


محمد هنيدي أشاد بي


وأشارت هدى الأتربي إلى أنّ أفضل تعليق سمعته كان من الفنان محمد هنيدي الذي طلب منها أن تريه بعض مشاهدها، وأشاد بجرأتها قائلاً إنه لم يكن بنفس الجرأة في بداية احترافه التمثيل.


اعتذرت عن «نسل الأغراب»

هدى الإتربي.. الصورة من حسابها على انستقرام
هدى الإتربي.. الصورة من حسابها على انستقرام


وتطرقت هدى الأتربي إلى مشاركتها في دراما رمضان في مسلسلي «ضل راجل» مع ياسر جلال، و«اللي مالوش كبير» مع ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي، وسبب ترك مسلسل «نسل الأغراب» عقب التعاقد عليه، حيث قالت: «في البداية تعاقدت على (نسل الأغراب) مع محمد سامي، وقبل التصوير ياسمين عبد العزيز طلبت أن أشاركها في العمل الفني، وعندما قرأت الدورين شَعرت بأن (اللي مالوش كبير) سيضيف لي أكثر، وإحساسي كان في محله والمسلسل نجح نجاحاً كبيراً و(كسر الدنيا)». كما أوضحت أنه عقب المشاركة مع ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي في «اللي مالوش كبير»، عُرِضَ عليها دور في مسلسل «ضل راجل» مع ياسر جلال.


الاختلاف سبب قبولي فيلم «ماما حامل»


وعن المشاركة في فيلم «ماما حامل» مع ليلى علوي، قالت: «تم ترشيحي للفيلم من خلال الشركة المنتجة للعمل، وعقدت جلسة مع المخرج محمود كريم، وأعجبني الدور لأنه كوميدي وحيز جديد بالنسبة لي وكنت خائفة منه». وتابعت: «كان الاختلاف في هذا الفيلم أنني أحب الظهور بشكل مختلف، ومفيش حاجة عملتها شبه الثانية، كما أن الجمهور يحدد طريقة الأدوار التي سأقدمها خلال الفترة المقبلة».
واستطردت: «نفسي أقدم مسلسل مثل (حكاية بنت اسمها ذات) أو أي عمل له علاقة بالسيدات لأن من يلعب دور أساسي في الدراما هو الرجل، والسيدات لسه مخدوش حقهم في التمثيل».

X