بلس /أخبار

تعيين الدكتورة موضي الجامع نائبًا لرئيس شركة STC

في نجاح وتميز جديد سُجل للمرأة السعودية تم تعيين الدكتورة موضي بنت محمد الجامع نائبًا لرئيس شركة STC وعميدًا لأكاديمية  STC

 

يذكر أنه في فبراير 2019 عينت الدكتورة موضي الجامع مديرًا عامًا لتطوير كفاءات الاتصالات وتقنية المعلومات في أكاديميةSTC ، لتكون بذلك أول امرأة سعودية تتبوأ منصب تنفيذي في شركة الاتصالات السعودية.

 

يشار إلى أنّ الدكتورة الجامع تعتبر من الكفاءات الوطنية المتميزة ذات الخبرة في مجال أمن المعلومات والأمن السيبراني، كما تقلدت العديد من المناصب القيادية والاستشارية خلال رحلتها الوظيفية.

 

مؤهلاتها العلمية

 

حصلت الجامع على شهادة الدكتوراه في أمن الحاسب الآلي في خوارزميات أمن المعلومات عام 2016 من كلية الملك في لندن، وماجستير في تكنولوجيا المعلومات مع الأعمال الإلكترونية عام 2010 من جامعة غرينتش في بريطانيا، كما حصلت على شهادة هاكر أخلاقي من وزارة الدفاع الأمريكية.

 

 

مناصب تقلدتها

 

شغلت الدكتورة موضي عدة مناصب، أهمها:

  • عضو مجلس أمناء جائزة الابتكار وريادة الأعمال في الملحقية الثقافية السعودية في لندن بين 2015 و 2016.
  • نائب رئيس الجمعية العلمية للطلبة السعوديين بالمملكة المتحدة من 2013 وحتى 2015، والرئيس التنفيذي لشركةSuperior IT services  بين 2006 و 2013
  • عملت محاضرة في جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، وتولت عدة مناصب فيها من أبرزها: رئيس ريادة وحاضنة الأعمال منذ 2017، وأستاذ مساعد في كلية إدارة الأعمال منذ 2017، وأستاذ مساعد في الأمن السيبراني، إضافة إلى كونها شريك مستشار الأمن في شركة ابتكار منذ 2016.
X