بلس /أخبار

الجوازات السعودية تصدر تنبيهًا مهمًا للمقيمين بشأن إصدار تأشيرة الخروج والعودة

أصدرت المديرية العامة للجوازات عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، تنبيهاً مهماً للمقيمين بشأن إصدار تأشيرة الخروج والعودة.


وتفصيلاً، فقد كشفت المديرية العامة للجوازات، عن مدة صلاحية الجواز التي تمكن المقيم من السفر وإصدار تأشيرة الخروج والعودة.


وأبانت، أنه يشترط أن تكون صلاحية جواز السفر أكثر من ثلاثة شهور للتمكن من إصدار تأشيرة الخروج والعودة.


ويأتي ذلك التوضيح من الجوازات رداً على استفسار أحد الأشخاص عبر موقع "تويتر"، قال فيه، جواز السفر ينتهي بعد أربع أشهر هل أستطيع عمل خروج وعودة الآن والسفر بعد شهرين مثلاً.


وأوضحت المديرية العامة للجوازات، أن طريقة إصدار تأشيرة الخروج والعودة، كالتالي:


– اختر "تسجيل الدخول" على منصة "أبشر" واتبع إجراءات تسجيل الدخول.


– اختر القطاعات.


– اختر الجوازات من القائمة على يمين الشاشة.


– اختر تبويب "الخدمات الإلكترونية".


– اختر "خدمات المكفولين" من القائمة على يمين الشاشة.


– اختر المكفول بالضغط على "تفاصيل أكثر".


– تأكد من تسديد الرسوم المطلوبة.


– اختر "إصدار تأشيرة".


وكانت المديرية العامة للجوازات قد دعت مؤخراً جميع المسافرين القادمين إلى المملكة من غير المواطنين السعوديين إلى ضرورة تسجيل اللقاحات إلكترونيًا قبل وصولهم إليها، وذلك للإسهام في تسريع إجراءات دخولهم وتقليل فترة انتظارهم في منافذ الدخول.


ويشمل التسجيل مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وحاملي التأشيرات الجديدة بأنواعها، والمقيمين ومرافقيهم من المحصنين وغير المحصنين، تماشيًا مع الجهود التي تبذلها المملكة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) لضمان سلامة المواطنين والمقيمين فيها، مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية أثناء إنهاء إجراءات الدخول.

X