بلس /حياتنا

استخدمي لغة الجسد لتعزيز مهارة الاقناع لديك

مهارة الإقناع

قد يصعب على البعض إيصال وجهة نظرهم بسهولة، كونهم لا يعلمون بالتحديد أساليب الحوار الفعّال، ما يؤدي في الكثير من الأحيان إلى انفعالهم وعدم قدرتهم على إيضاح مقصدهم ولو كانت وجهة نظرهم صحيحة، لذا دعينا نتعرف إلى لغة الجسد وخمس حركات إن قمت بها ستعكسين ثقتك بنفسك وإيجابيتك، وبالتالي ستحظين بالقبول وبالتالي تقبّل الآخرين لوجهات نظرك وتعزيز مهارة الإقناع لديك، وذلك كما جاء في موقع WebMD.

 

لغة الجسد لتعزيز مهارتك في الإقناع

لغة الجسد لتعزيز مهارتك في الإقناع

إيماءة الرأس:

هي من أكثر الحركات إيجابية والتي تلفت الانتباه إليك كونك مستمعة جيدة ومهتمة، وبالتالي ستزداد احتمالية تقبّل الأخرين لما ستقولين.

 

الابتسامة:

ابتسامة الرضا معدية، فمع ابتسامك للشخص المقابل سترسلين إشارات لعضلات فمه بالتبسم أيضاً، وهذه الابتسامة ستحفز أجزاء من الدماغ للشعور بالسعادة وبالتالي سيشعر بتواصل أكبر معك.

الابتسامة

حركات اليد:

تحريك اليدين أثناء الحديث سيجعل كلماتك تعلق أكثر في ذهن من تتحدثين إليه، ولكن لا تبالغي في حركات اليدين كي لا تظهري وكأنك شخصية انفعالية وغير قادرة على السيطرة على مشاعرك.

 

سيطري على تعابير وجهك:

يصعب التحكم بتعابير الوجه مثل رفع الحاجب أو التجهّم أثناء الاستماع لأمر ما لا يروق لك، وإن لم يلحظ الطرف الآخر هذه التعابير مباشرة، فإنه سيأخذ انطباعاً غير مريح حولك، لذا حاولي إراحة تعابير وجهك كي تحظي بالقبول وبالتالي إيصال وجهة نظرك.

نظرة العين

نظرة العين:

في دراسة جرت مؤخرا بأحد متاحف العلوم، سعى خبراء لتحديد متوسط المدة المناسبة للقاء العيون، وخلصوا إلى أنها تترواح ما بين 3 إلى 9 ثواني فقط، من ثم يفضل إشاحة النظر لبعيد كي يشعر الطرف الآخر بالراحة بدلاً من الشعور بالريبة.

X