سياحة /نصائح السفر

أبوظبي ترحب بالزوار القادمين من السعودية

أبوظبي

دعت دائرة الثقافة والسياحة في إمارة أبوظبي، المسافرين القادمين من المملكة العربية السعودية، لزيارة أبوظبي واستكشاف العروض السياحية المختلفة التي توجد في الإمارة خلال موسم هذا الصيف.

وأوضحت دائرة الثقافة والسياحة، أن المسافرين القادمين من السعودية يُمكنهم دخول أبوظبي بكل سهولة، شريطة اتباع الإجراءات التالية:

أولا قبل مغادرة السعودية، سيُطلب من الزوار قبل مغادرتهم تقديم نتيجة فحص PCR سلبية صالح حتى 96 ساعة من تاريخ استلام النتيجة.

ثانيًا عند وصول مطار أبوظبي، سيخضع الزوار القادمون من السعودية لفحص PCR في المطار، وستكون نتيجة الفحص متاحة في غضون 45 دقيقة من خلال رسالة نصية على رقم الجوال المُسجل.

وفي حال استلام الزوار نتيجة فحص سلبية، لن يُطلب منهم الخضوع للحجر الصحي، ولكن سيمكنهم المغادرة والاستمتاع بزيارة أبوظبي بكل راحة.

كما يلتزم القادمون من السعودية إلى أبوظبي الذي تلقوا لقاح "كورونا"، والمحصنين إجراء فحص PCR في اليوم السادس من وصولهم إلى الإمارة في حال استمرت زيارتهم لمدة 6 أيام أو أكثر، ثم إجراء فحص PCR ثانٍ في اليوم الثاني عشر من وصولهم إلى أبوظبي في حال استمرت زيارتهم لـ 12 يوماً أو أكثر.

هذا وقد أُضيفت السعودية إلى قائمة الدول الخضراء للقادمين إلى أبوظبي، الأمر الذي سيعفي الزوار القادمين من المملكة، من شرط تطبيق الحجر الصحي عند الوصول إلى الإمارة.

 

X