موسم فنون الطهي في أبوظبي يطلق سلسلة "فود فورورد" المبتكرة

موسم فنون الطهي في أبوظبي يطلق سلسلة "فود فورورد" المبتكرة

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي عن أولى فعاليات برنامجها الجديد سلسلة فود فورورد، التي توفّر للذواقة مجموعةً من تجارب الطعام الحصرية خلال الشهر القادم.

وسيُطلق موسم فنون الطهي في أبوظبي، المهرجان المخصص لتجارب تناول الطعام والذي تنظمه الدائرة، هذه السلسلة من 1 إلى 10 يوليو، حيث تسلّط الضوء على مشهد الطعام المتنوع في الإمارة وتشهد تعاوناً بين أبرز الطهاة في المنطقة والعالم وأشهر المطاعم.

وتشتمل الفعالية الأولى على تعاونٍ مميز بين الشيف السنغافوري المقيم في الإمارات، ريف عثمان؛ والشيف الإماراتي فيصل الهرمودي، في مطعم توري نو سو في فندق كونراد أبوظبي أبراج الاتحاد. وسيقوم الثنائي المبدع على مدى 10 أيام بإعداد قائمة طعامٍ خاصة تضمّ أشهى المأكولات، بما فيها تاتاكي الواجيو مع صلصة البونزو بالكمأة وسمك السلمون الاسكتلندي المحمّر والبصل المطهو مع صلصة بونزو بالليمون، إضافةً إلى الدجاج المطهو في الفرن مع صلصة الترياكي الحارّة وغيرها الكثير.

الشيف فيصل الهرمودي

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت إيما بانكس، نائب رئيس قسم تطوير واستراتيجيات الأغذية والمشروبات لدى هيلتون في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: "يشرّفنا التعاون مع دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي لاستضافة أولى فعاليات فود فورورد في الإمارة ضمن فندق كونراد أبوظبي أبراج الاتحاد. وكلنا ثقة بقدرة هذه الفعالية على توفير تجربةٍ ممتعة وأطباق مبتكرة لضيوفنا، بفضل التعاون الوثيق بين اثنين من أبرز الطهاة في الإمارات، ريف عثمان وفيصل الهرمودي. ونتطلع إلى ترسيخ التعاون مع دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي لتحويل العاصمة الإماراتية إلى وجهةٍ متخصصة بتقديم أفضل تجارب الطعام للذوّاقة في فندقينا المميزين في أبوظبي وغيرهما من الوجهات الجديدة التي نعمل على افتتاحها".

 

المطبخ الياباني والسنغافوري 

الشيف عثمان


ويستمدّ الشيف عثمان، الشهير بلمساته الاستثنائية المستوحاة من الشرق الأقصى، إلهامه من المطبخ الياباني والسنغافوري، في حين يجمع بين تقنيات الطهي الإيطالية والفرنسية لإبداع أشهى النكهات. من جانبه، قال الشيف الهرمودي، الشهير بأسلوبه المميز في دمج الأطباق مثل اللازانيا بلحم الجمل والسمبوسة بجبن البوراتا: "بصفتي طاهٍ محليّ، يسرّني المشاركة في أولى فعاليات فود فورورد بالتعاون مع الشيف عثمان، الذي لطالما نالت خبراته الراسخة ومواهبه الاستثنائية في ابتكار أطباق بمفاهيم فريدة إعجابي الشديد. وأنا على ثقة أن تعاوننا سينجح باصطحاب الذوّاقة في رحلةٍ مميزة لا تقتصر على النكهات المتوسطية فحسب، بل تعرّف الضيوف على وصفات الطهي وتقاليده في الشرق الأقصى أيضاً".

وبدوره، قال الشيف عثمان: "أتطلّع للتعاون مع الشيف الهرمودي الذي لطالما أعجبت بأسلوبه الاستثنائي، والذي يعكس التزامه بتقديم أشهى الأطباق وبإرث المطبخ الإماراتي مع كل نكهة فريدة يبتكرها".