اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بلدية دبي أول دائرة حكومية تعتمد المسميات الوظيفية للعمل عن بُعد

بلدية دبي

قررت بلدية دبي اعتماد المسميات الوظيفية للعمل عن بُعد في الدائرة، وذلك اقتصارًا على الوظائف التي يُمكنها بالفعل العمل عن بُعد، مع الأخذ في الاعتبار عند اختيار هذه الوظائف، من أجل ضمان استمرارية الدائرة بتقديم خدماتها للمواطنين والمقيمين بكفاءة عالية.

لوغو بلدية دبي
لوغو بلدية دبي
 

وطبقت بلدية دبي نظام العمل عن بُعد، بالفعل في الظروف الاعتيادية وأنظمة العمل الأخرى المطبقة لديها، مثل نظام الورديات ونظام الدوام المرن، حيث تُعتبر البلدية رائدة في تطبيق نظام الدوام المرن منذ عام 2007، وذلك في إطار تنفيذ استراتيجية الدائرة في التحول الذكي وتأهيل وتطوير الموظفين من التحول المرن إلى نظام العمل عن بُعد.

كما حققت البلدية نجاحًا كبيرًا في تطبيق نظام العمل عن بُعد، مع الحفاظ على زيادة كفاءة العمليات والخدمات، وتخفيض البصمة الكربونية، في ظل تبني بلدية دبي لتنفيذ التحول الرقمي، اعتمادًا على الوسائل الذكية في مختلف القطاعات داخل الدائرة، لتقديم الخدمات طبقًا لأعلى معايير الكفاءة والإنجاز في العمل.

وتجدر الإشارة إلى أن بلدية دبي تُعتبر أول دائرة حكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة تعتمد هذه المسميات الوظيفية للعمل عن بُعد بشكل رسمي.