اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فيسبوك تدخل منافسة الدردشة الصوتية مع كلوب هاوس

الصورة من موقع pymnts.com

  أطلقت شبكة فيسبوك أخيرًا، خدمتها للمناقشات الصوتية Live Audio Rooms بالولايات المتحدة، بصورة رسمية. تمكن خدمة "فيسبوك" الجديدة المستخدمين من التواصل مع أصدقائهم والشخصيات العامة عبر غرف الدردشة الصوتية، في منافسة واضحة مع خدمات المناقشة الصوتية، مثل: "كلوب هاوس" و"تويتر سبيسس".

ووفق موقع "ذا نكست ويب"، ستتوافر ميزة إنشاء غرف الدردشة راهنًا على الأجهزة التي يشغلها نظام "iOS"، وستقتصر على الشخصيات العامّة ومجموعة محددة من صفحات فيسبوك الترويجية، لكن ستظل ميزة الاستماع متاحة لجميع المستخدمين.

تابعوا المزيد: مزامنة حساب واتساب على 4 أجهزة في ميزة جديدة منتظرة

 برامج صوتية

 

الصورة من موقع bbc.com

كانت فيسبوك أطلقت خدمتها للبرامج الصوتية على تطبيقها، وموقعها على الإنترنت، بحيث يمكن للمستخدمين الاستماع إلى برامجهم عبر مشغل صوتي صغير، سواء خلال تصفحهم "فيسبوك" أو حتى عند غلق شاشة الهاتف بشكل كامل. ولا تزال الميزة، في حيّز التطبيق المحدود على عدد صغير من صناع المحتوى، وستصل تدريجيًّا لعموم المستخدمين حول العالم خلال الأسابيع المقبلة.

وتتيح غرف الدردشة الصوتية الجديدة لمستضيفيها إمكانية الدعم المالي الجماعي لجمعيات غير هادفة للربح، أو لجهة تسعى لجمع المساعدات المالية، بما يمكن المستمعين من التبرع مباشرة من داخل غرف الدردشة. إلى ذلك، تسمح غرف الدردشة بمشاركة حتى 50 متحدّثًا، إلى جانب عدد لا نهائي من جمهور المستمعين، والذي يمكنه دعم المتحدثين من خلال شراء علامات نجوم افتراضية، وإهدائها لهم. وكلما أهدى المستمع المزيد من النجوم للمُتحدثين، سيتم رفع أسمائهم إلى أعلى مقدمة صفوف المستمعين داخل الغرفة، ليسهل تمييز أسمائهم.

"ساوندبايتس"

الصورة من موقع nytimes.com

كان مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لفيسبوك، قد اعلن منذ بداية العام (2021) اعتزام شركته إطلاق منتجات صوتية عدة، مشيرًا إلى أن الشركة تخطط لإطلاق غرف صوتية مباشرة شبيهة بتطبيق "كلوب هاوس". وقال رئيس أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم إن "فيسبوك تخطط في الشهور المقبلة لطرح مقاطع صوتية قصيرة تسمى "ساوندبايتس" ووسائل لإنتاج مؤثرات صوتية أو تحسين جودة الصوت. وأظهر النمو السريع لتطبيق" كلوب هاوس" الذي لم يتجاوز عمره العام إمكانات خدمات الدردشة الصوتية. بالمقابل، تم تطوير التطبيق الصوتي الخاص بفيسبوك، في قسم اختبار المنتجات الحديثة بفيسبوك، وهو القسم الذي عادة ما يطرح التطبيقات الجديدة التابعة للشركة. ومن السمات المتوافرة في التطبيق الجديد، والمميزة عن تطبيق "كلوب هاوس"، أنه يدعم مشاركة مقاطع الفيديو عبره.

تابعوا المزيد: مايكروسوفت تزيح الستار عن أحدث نسخة من نظام التشغيل