اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تقني سعودي يحذر الفتيات من حيلة خطيرة تسرق أموالهنّ وبياناتهنّ

المواقع المزيفة تسلب الأوال والبيانات الخاصة بالمستخدم
2 صور

عادةً ما يتعرض الكثير من الأشخاص وخاصة الفتيات إلى عمليات النصب والاحتيال عبر مواقع الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، الأمر الذي يؤدي إلى سرقة بياناتهم وأموالهم وتعرضهم للابتزاز أيضاً في بعض الأحيان.


وفي هذا الصدد، فقد حذر تقني سعودي من حيلة خطيرة يستخدمها بعض المحتالين تستهدف الفتيات الباحثات عن تفعيل رخص قيادة المركبات، وتسلب أموالهن.


ووصف الأكاديمي والمهتم بالتقنية والتجارة الإلكترونية، فهد البقمي، هذه الحيلة بـ"الخطيرة" من قوة إتقانها، لدرجة أن 95% يمكن أن ينخدعوا بها، مشيرا إلى أن إحدى الفتيات وقعت ضحية لها وسُرق منها 50 ألف ريال بضغطة زر.


وأوضح البقمي، في مقطع فيديو نشره على حسابه الرسمي بموقع التدوينات المصغر "تويتر"، أن المحتالين ينسخون موقع "أبشر" الرسمي، بأدق تفاصيله وقد يظن الكثير أنه الموقع الرسمي، ويقومون بإدخال بياناتهم ولن يلاحظون أنه حساب مزيف لـ"أبشر".


وأضاف، عند دخول الفتاة لموقع "أبشر" المزيف وإدخال بياناتها يتم إرسال كود التفعيل لها، وهو مطابق لكود تفعيل موقع "أبشر" الرسمي، وعندما تدخل الفتاة لتفعيل الرخصة تقوم بإدخال بياناتها وبيانات البنك الخاصة بها عبر التطبيق المزيف دون أن تنتبه، ثم تقع ضحية لهم ويقومون بسرقة أموالها.