رئيس نادي المطلقات: ندعم الرجال والنساء ونعيد لهم الثقة

عبير الانصارى الصورة من موقع الجورنال
دعم من عاش تجربة الطلاق
2 صور

تظل علامات الاستفهام والتعجب والتأثم والرفض تطارد المطلقة، فتضيف على كاهلها أثقالا مسمومة فوق الأثقال، وأعباءا كريهة فوق الأعباء، فالطلاق من أعقد المشكلات التي تصيب المرأة في مجتمعاتنا العربية وتجعلها ترزح تحت وطأة أعباء فوق نفسية وفوق إجتماعية بالغة التعقيد ..


نادى افتراضى لدعم من يواجه الطلاق


وفى إطار احتياج المرأة بعد طلاقها الى كل لمسات العطف والحب والدعم النفسي، أسست عبير الأنصارى ناديا افتراضيا على موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك باسم "نادي الثقة" خاص بكل من تعرض لتجربة الطلاق الاليمة وعانى من ويلاتها السيكولوجية والسسيولوجية..

تابعوا المزيد: تطلب الطلاق وتقول: «زوجي أهان أنوثتي»..!


أهمية نادى الثقة

صورة تعبيرية- لا يفرق النادى بين المطلقين والمطلقات



لا يفرق النادى بين المطلقين والمطلقات حيث تقوم الأنصارى بدعم النساء والرجال المطلقين نفسيًا على السواء، من اجل فهم المشكلات التي أدت للطلاق، كما يقوم مدربين وأطباء نفسيين بدعم الحالات التى تطلب الاستشارات عبر الموقع ليتم مناقشتها للوصول لأسباب الطلاق وحيثياته ومآخذه، والتي قد تبدأ باختيار خاطئ مرورا بالعديد من المشاكل التي تسببت في الطلاق، والوصول إلى حلول غائبة تقضى بالتكيف أو الإعداد والتأهيل لتجربة أخرى، أو محاولة إصلاح أخطاء سابقة من خلال الأطباء والمتخصصين والاستشاريين الذين يقدمون الدعم لاختيار الأمور المناسبة لكل حالة ويساعدونها على التوافق النفسي مع الوضع الحالى والابتعاد عن الاختيار المستقبلى الخاطئ.

ويقوم النادى بتقريب وجهات النظر بين الزوج والزوجة ودعم الأبناء نفسيا من خلال رحلات ترفيهية تجمع بين الأهل وأولادهم، وجلسات للآباء والأبناء مع اللايف كوتش لتحسين صحتهم النفسية ، كما يتم عمل جلسات علاج جماعى، وجلسات تصالح بين الطرفين إذا كانا لديهما القبول، ليتم التوافق بينهما من جديد، حيث تم إعادة عدد كبير من الحالات لحياتهم الطبيعية معا.

تابعوا المزيد: دراسة ميدانية بحرينية: بخل الزوج أحد أهم أسباب تزايد الطلاق


تجربة صعبة وراء تأسيس النادى

صورة تعبيرية- المرأة تتحمل مسئولية العائلة كاملة


قامت الانصارى بتأسيس النادى الافتراضي عقب تجربة صعبة حيث نشات فى بريطانيا وعاشت بها لمدة 18 عام ما بين دراسة وزواج ، لافتة للمشقة التى واجهتها عندما حملت لقب مطلقة، والإشكاليات التى واجهتها من نظرة المجتمع وعدم تقبله لفكرة المرأة المطلقة، والتى يتم نبذها ووصمها بسوء التصرف والسمعة السيئة ، على الرغم من أن المرأة فى تلك المرحلة تكون فى أشد الحاجة لمن يتقبلها ويدعمها على كافة الأصعدة، فهى التى تتحمل مسئولية العائلة كاملة، ويقع على كاهلها التعامل مع نفسية أبنائها، والذين يواجهون الشعور بعدم الامان من رفض والدهم لهم أو رفضه الإنفاق عليهم.

تابعوا المزيد: آثار الخيانة على الزواج واستمرارية العلاقة الزوجية


شروط الاشتراك بالنادى

 

صورة تعبيرية- شروط الاشتراك فى النادى


وعن شروط الاشتراك فى النادى توضح الأنصارى أن من يريد الاشتراك عليه مراسلة النادى عبر صفحته على الفيس بوك وإرسال قسيمة الطلاق وشرط أساسى أن يكون الطرف المطلق جامعى.

يبلغ عدد أعضاء نادى الثقة 250 عضو، ويتم الإحلال كل فترة، حيث يترك الأعضاء النادى عندما لا يحتاجونه، فقد يبدأون حياة جديدة مع شريك جديد، او يستأنفون حياتهم السابقة عقب حل المشكلات.

يذكر ان نادى الثقة للمطلقين والمطلقات تم إنشاؤه منذ 14 عامًا في عام 2007، والهدف من إنشائه هو الوقوف على أسباب الطلاق والحد منها، وتقديم التوعية النفسية والإرشادية والوقوف على أخطاء فترة الزواج التى انهته استعدادًا للدخول في علاقة زوجية أخر، وهو يضم أعضاؤه بشكل افتراضي ما بين نساء ورجال، وقد أثار الجدل مؤخرا عقب مطالبة رئيسته بحصول المرأة على نصف ثروة الرجل في حالة الطلاق..

تابعوا المزيد:  متى تصبح المرأة مطلقة شرعاً؟