المرور السعودي: 7 إجراءات لنقل ملكية رخصة سير

أوضحت الإدارة العامة للمرور آلية وإجراءات ومتطلبات وشروط نقل ملكية رخصة سير للمواطنين السعوديين والمقيمين وكذلك نقل رخص السير الدبلوماسية.

 

وكانت إدارة المرور وعبر موقعها الإلكتروني قد أوضحت أنه يتطلب لنقل ملكية رخصة سير عادية سواء للمواطن السعودي أو المقيم، إحضار رخصة السير الأصلية، كذلك يشترط إحضار صورة من بطاقة الأحوال الشخصية (السعوديين).

 

كما أضاف المرور بأنه يجب أيضًا إحضار عقد المبايعة من معرض معتمد في نفس المدينة، وكذلك إحضار تعريف مصدق من الكفيل، مع صورة من الإقامة (غير السعوديين).

 

وأشار المرور إلى أنه يتطلب كذلك إحضار صورة من رخصة القيادة، بالإضافة إلى دفع الرسوم المقررة، وإحضار ملف لحفظ الأوراق.

 

أما فيما يتعلق بإجراءات نقل ملكية رخصة سير دبلوماسية فأوضحت الإدارة أنه يشترط إحضار خطاب من وزارة الخارجية يطلب نقل الملكية.

 

وأضاف المرور أنه يتطلب هذا الإجراء إحضار عقد مبايعة من معرض مصرح له أو من السفارة مصدق من وزارة الخارجي، فضلًا عن إرفاق الاستمارة مع اللوحات.

 

تجدر الإشارة إلى أنه يجب إرفاق صورة من بطاقة الأحوال (للسعوديين)، فيما يشترط إحضار صورة من الإقامة مع تعريف مصدق من الكفيل (غير السعوديين)، وأيضًا يجب إحضار خطاب نقل ملكية مصدق مع صورة من السجل التجاري بالنسبة للمؤسسات والشركات، بالإضافة إلى دفع الرسوم المقررة وإحضار ملف لحفظ الأوراق.