اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

هيئة فنون الطهي تتعاون مع معهد "لو كوردون بلو" لتعليم أصول الطبخ والضيافة

جزء من مراسم التوقيع على مذكرة التعاون- (المصدر: وكالة الأنباء السعودية)

أعلنت هيئة فنون الطهي في المملكة العربية السعودية، توقيع مذكرة تفاهم مع معهد لو كوردون بلو العالمي لفنون الطهي والضيافة، بهدف تأسيس معهد تعليمي في العاصمة السعودية "الرياض"، لتقديم مجموعة من البرامج التعليمية والتدريبية في قطاعيّ الطهي والضيافة.

لوغو هيئة فنون الطهي
لوغو هيئة فنون الطهي
 

وتأمل "فنون الطهي" بأن تُساهم مذكرة التفاهم التي أُبرِمت مع معهد لو كوردون بلو الفرنسي، في منح الفرصة لجميع الطلاب المهتمين بدراسة فنون الطهي والضيافة في المملكة.

كما تُخطط إدارة الهيئة بهذا التعاون الكبير مع المعهد الفرنسي المختص بتعليم فنون الطهي والضيافة، إلى توفير العديد من الدورات التعليمية والتدريبية للطلاب السعوديين، من أجل تسهيل التحاقهم ببرامج التبادل في مدارس كوردون بلو خارج السعودية، ولطلاب "كوردون بلو" الدوليين بالخارج للحضور إلى فرع المعهد في الرياض كجزء من برامج تبادل الخبرات. 

وتستهدف الهيئة أيضًا تقديم منهج دراسي وتدريبي متكامل عن المطبخ السعودي، لتخريج مجموعة من الطهاة السعوديين المحترفين، بحيث يُمكنهم البدء في ممارسة أعمالهم وإنشاء مطاعمهم الخاصة. 

وأُجريت مراسم التوقيع على مذكرة التفاهم داخل مقر وزارة الثقافة في الرياض، وقد وقعت ميادة بدر الرئيسة التنفيذية لهيئة فنون الطهي على مذكرة التفاهم مع أندريه كوانترو رئيس معهد لو كوردون بلو.

وتجدر الإشارة إلى أن هيئة فنون الطهي تبذل الكثير من الجهود في الآونة الأخيرة، لرفع كفاءة مستوى الطهاة في المملكة العربية السعودية، بالاعتماد على الخبرات العالمية في فنون الطهي، وذلك من خلال الاستعانة بأهم وأرقى معاهد الطهي والضيافة في العالم.