اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تحذيرات من ارتفاع كبير في درجات الحرارة بالرياض

كشفت تقارير مناخية عن ارتفاع حاد وكبير في درجات الحرارة ستشهده عموم منطقة الرياض، بما في ذلك الأجزاء الداخلية من العاصمة السعودية.

ويُتوقع أن ترتفع درجات الحرارة لتصبح في أواخر الـ 40 المئوية خلال النصف الثاني من هذا الأسبوع، ولا يستبعد أن تلامس الـ 50 درجة مئوية في بعض الأجزاء الشرقية من منطقة الرياض، وفق موقع "طقس العرب".

ويُتوقع أن تكون درجات الحرارة في مدينة الرياض حول 45 درجة مئوية يومي الثلاثاء والأربعاء، في حين سيشتد تأثير الكتلة الهوائية الحارة يومي الخميس والجمعة على عُموم المنطقة، بما في ذلك العاصمة، لتصبح درجات الحرارة العظمى فيها حول 48 درجة مئوية، وقد تلامس الـ 50 في بعض الأجزاء الشرقية من الرياض.

وحذر الخبراء من هذا الارتفاع الكبير والهائل في درجات الحرارة، الذي من شأنه أن يرفع من احتمالية الإصابة بضربات الشمس وحالات الإجهاد الحراري.

ونصح الموقع بعدم التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس، وشرب كميات كبيرة من المياه لترطيب الجسم وتعويض نقص السوائل، وعدم ترك الأطفال داخل المركبات، لما يشكله ذلك من خطورة على حياتهم، وعدم ترك مواد قابلة للانفجار داخلها مثل أجهزة الشحن المتنقلة أو الهواتف المحمولة أو العطور وملطفات الجو.