اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ارتفاع أسعار الوقود في الإمارات يوليو المقبل

أسعار الوقود- تعبيرية

قررت لجنة متابعة أسعار الوقود في دولة الإمارات العربية المتحدة، رفع أسعار البنزين بدءً من شهر يوليو المقبل، بزيادة طفيفة نوعًا ما في سعر الوقود.

الوقود
الوقود
 

وتراوحت الزيادة المقررة على البنزين ما بين 8 و9 فلوس، بينما ارتفعت أسعار الديزل بمقدار 12 فلسًا لكل لتر، وكشفت شركات توزيع الوقود أنه سيتم تطبيق الأسعار الجديدة، غدًا الخميس الموافق أول يوليو 2021.

وتضمنت التسعيرة الجديدة أيضًا للوقود، ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5%، وبهذا سيرتفع سعر لتر البنزين السوبر "98" بمقدار9 فلوس ليصل إلى 2.47 درهم، ورفع سعر لتر البنزين خصوصي "95" إلى 2.35 درهم، وارتفع سعر لتر بنزين "إي بلس" "91" بمقدار 9 فلوس إلى 2.28 درهم، وارتفع سعر لتر الديزل بمقدار 12 فلسًا لكل لتر من 2.30 درهم في يونيو إلى 2.42 درهم في يوليو المقبل.

وكانت قد تراجعت الأسعار في أبريل الماضي بنحو ربع درهم للتر، لتسجل بذلك أكبر نسبة انخفاض على مستوى شهري منذ تحرير أسعار الوقود في أغسطس من العام 2015.

وتجدر الإشارة إلى أن لجنة متابعة أسعار الوقود في وزارة الطاقة والصناعة تحدّد معايير أسعار الوقود التي تعتمدها بشكل شهري، طبقًا لمتوسط الأسعار العالمية للنفط صعودًا أو هبوطًا، وذلك بعد إضافة تكلفة التشغيل المخصصة لشركات توزيع الوقود في الإمارات.