اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أفضل 8 أماكن سياحية في ينبع السعودية

الصورة من وكالة الأنباء السعودية (واس)
2 صور

تمتدّ محافظة ينبع، إحدى محافظات المدينة المنورة، في المملكة العربية السعودية، على الشريط الساحلي للبحر الأحمر، الذي شكل لها شواطئ رملية بيضاء تحاذي مياه البحر الزرقاء المتدرّجة ألوانها ما بين الفاتح، والتركوازي، والفيروزي، ليكتشف محبّو السباحة والغوص عالمًا من الكائنات البحرية، بالإضافة إلى الشعاب المرجانية النادرة. وتعدّ ينبع ثاني أكبر مدينة على ساحل البحر الأحمر بعد جدة، وتنقسم "لؤلؤة البحر الأحمر" إلى 3 مدن: ينبع البحر، وينبع النخل، وينبع الصناعية. 

 

ينبع وجهة سياحية جذابة (الصورة من وكالة الأنباء السعودية "واس")

 

أفضل 8 أماكن سياحية في ينبع



1. كورنيش الشاطئ الشمالي: هو من المواقع السياحية الأهمّ في المدينة؛ يضمّ العديد من المطاعم والمقاهي، إلى جانب الخدمات المجانية للزائرين، الذين يستمتعون بتناول القهوة والطعام في الأجواء المجبّبة على "الكورنيش".

تابعوا المزيد: رحلة شاطئية إلى كيفالونيا اليونانية

2. حديقة "الفيروز": تتميّز الحديقة الخضراء الواسعة، التي افتتحت عام 2010، بتنوع النباتات والأشجار والنخيل فيها، إضافة إلى ضمّ ألعاب الأطفال ومجسّم خريطة المملكة ومجسّم القارب البحري. وتعدّ "الفيروز" من أجمل حدائق ينبع السياحيّة.

3. جزيرة المحار: من أهم الجزر السياحية في ينبع، حيث مقرّ "الهيئة الملكية"، والتي تتميز بإدارة جميع الشواطئ فيها. يمكن لمحبّي ركوب الألواح الشراعية في البحر المتعة بالرحلة إلى المكان، الذي يتيح التخييم أيضًا، حيث تكثر الأماكن المظللة، وتلك الخاصة بالشواء فيه. تعدّ "الجزيرة" من المعالم السياحية البارزة التي تقع غربي الكورنيش، وتضم شاطئي الشروق والغروب.

جزيرة النورس (الصورة من وكالة الأنباء السعودية "واس")



4. جزيرة النورس: تمتدّ على طول 11 كيلو متر، وتبلغ مساحتها 23 هكتارًا، وتتضمّن مشاريع قيد الإنشاء، ومنها الفندق السياحي والنادِي ومدرسة الغوص ومحطة التنقل والألعاب المائية والمتحف البحري ورصيف الزوارق ومواقف السيّارات والمتنزّه. تضاهي الجزيرة بجمالها أجمل المناطق العالمية، حيث تضم المرافق الاستثمارية المتنوعة والمتنزّهات الخضر والشواطئ الرمليّة ومناطق التخييم والمنتجعات والمناطق الترفيهية.

5. بحيرة ينبع الصناعيّة: تشهد البحيرة إقبالًا كبيرًا، وهي من المتنزّهات الجميلة التي أضافتها "الهيئة الملكيّة" إلى مرافقها الترفيهية لخدمة سكانها وزائريها. تحتوي البحيرة على المسطّحات الخضر، والأماكن الجميلة للجلوس على ضفافها والاستمتاع بالأجواء الرائعة، علمًا أن البحيرة تحاكي البحيرات الطبيعية، مع الأخذ في الاعتبار توافر التوازن البديع في جميع أجزائها وجزرها ونباتاتها.

ينبع مدينة سياحيّة تمتدّ على شاطئ البحر الأحمر (الصورة من وكالة الأنباء السعودية "واس")



6. مدينة ينبع النخل: لمحبي التراث، تبدو مدينة ينبع النخل، والتي يرجع تاريخها إلى أكثر من 2000 عام جديرة بالزيارة، فهي تضم مجموعة من المباني القديمة، والقريبة من الأسواق الشعبيّة، ما يجعل منها مقصدًا للسائحين.

7. مركز الفروسية: يعرف "المركز" السباقات الدوليّة في رياضة ركوب الخيل، لذا على محبي المغامرات والتشويق زيارته. كما يضم مساحة لاستقبال الزائرين الراغبين في التعرّف إلى مرافق المكان، إلى جانب إتاحة ممارسة هواية ركوب الخيل، بإشراف مدرب.

8. "منتجع مرسى الأحلام": يعدّ "المنتجع" من أشهر الواجهات السياحيّة في المنطقة، ويقع على واجهة ينبع البحريّة، ويتيح للزائرين القيام بالعديد من النشاطات، كالسباحة والغوص واكتشاف الجزر الصغيرة القريبة من المنتجع عبر الرحلات البحريّة. كما يتضمن مطعمًا عائمًا، بالإضافة إلى مجموعة من الشقق والشاليهات.

تابعوا المزيد: "ذي عين" قرية تحتفظ بمكانتها التاريخية