نصائح وأفكار لترتيب الملابس في حقيبة السفر

نصائح وأفكار لترتيب الملابس في حقيبة السفر

بعد حجز رحلتك، وتحديد مكان الإقامة خلالها، يحين الوقت لحزم حقيبتك، علماً أن هذه العملية ليست دائمًا سهلة. في بعض الأحيان، قد يكون اتخاذ القرار بشأن ما ستضمّه حقيبتك مربكًا بعض الشيء، إذ من السهل أن تفرط في إضافة الحاجيات، بخاصّة عند توضيب الحقيبة في اللحظة الأخيرة! في الآتي، نصائح وأفكار لترتيب الملابس في حقيبة السفر.

 

عوامل الجذب تحدّد الملابس المناسبة


تحضير قائمة بالأغراض


بعد التعرّف إلى عوامل الجذب الرئيسة، في الوجهة المختارة، يترتّب عليك إعداد قائمة بالملابس والأحذية المناسبة. ستحدّد وجهة سفرك نوع أزواج الأحذية وعددها، مع أهمّية إحضار زوج واحد على الأقلّ من الأحذية المريحة، التي يمكن استخدامها في جميع أنواع النشاطات. ولزيادة مساحة ووزن الأمتعة، ضع الجوارب في أزواج الأحذية، وارتد أثقل حذاء. في شأن الملابس، تجدر الإشارة إلى أن لفّ الملابس خيار مثالي لتوفير المساحة داخل حقيبة السفر. إلى ذلك، يسهل تحضير قائمة بالأغراض، في تحديد ما ستأخذه معك، بعيدًا من الأغراض غير الضرورية التي تضيف الوزن إلى حقيبة السفر.
من الأفكار المفيدة في إعداد القائمة، إنشاء خانة خاصة بالملابس، وخانة ثانية للأحذية، وخانة ثالثة للمستندات، وخانة رابعة لمنتجات النظافة ومستحضرات التجميل.

تابعوا المزيد: طرق اختيار الفندق المثالي في الرحلة السياحيّة


إعداد الحقيبة


إذا كنت قد استغرقت وقتًا مناسبًا لإعداد قائمة منظمة تعيّن ما يجب أن تأخذه، فتأكد من اتباعها. ولكن، قد تحتاج إلى إجراء بعض التعديلات أثناء التعبئة.
لذا، يمكنك البدء بوضع العناصر الأساسية الواردة في قائمة التعبئة الخاصّة بك، تليها العناصر الضرورية. إذا كانت الحقيبة ممتلئة بالفعل في هذه المرحلة، فقد ترغب في التراجع، والتفكير في العناصر التي يمكنك تركها في المنزل. أمّا إذا كان لا يزال هناك متسع، فتجنّب تضمين الحقيبة المزيد من الأغراض، لأنك قد ترغب في شراء الهدايا التذكارية أو حتى التسوّق أثناء رحلتك.


الإسعافات الأولية الأساسية


دائمًا ما يكون أخذ حقيبة إسعافات أولية صغيرة معك فكرة جيدة، بالإضافة إلى الأدوية، مع حسن تغليفها، ومراجعة المعلومات الرسميّة حول الأدوية في البلد الذي تسافر إليه، لتجنّب أي مفاجآت غير سارة. وفي هذا الإطار، تدعو النصيحة إلى وضع الأدوية في أمتعتك المحمولة.

من المُستحسن أن تزن أمتعتك قبل مغادرة المنزل


قيود الأمتعة


حاول أن تزن أمتعتك قبل السفر، الأمر الذي سوف يجنبك أي وزن زائد، والتكاليف المتعلّقة.

تابعوا المزيد: إرشادات عند السفر إلى اليابان