اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الثقافة السعودية تُحدّد موعدًا ثابتًا لاستقبال ترشيحات مبادرة "الجوائز الثقافية الوطنية"

لوغو الجوائز الثقافية الوطنية

كشفت وزارة الثقافة السعودية عن بدء مرحلة استقبال الترشيحات من المهتمين بمجالات الثقافة في الدورة الثانية من مبادرة "الجوائز الثقافية الوطنية"، في شهر ديسمبر المقبل، وذلك من خلال المنصة الإلكترونية المُخصصة للمسابقة.

وتباشر اللجان الثقافية نشاطها، لوضع أهم التصورات الخاصة بالترشيحات، وذلك وفقًا للمسارات المقررة للجوائز، وقد تم اعتماد شهر ديسمبر المقبل ليكون موعدًا ثابتًا من كل عام، لاستقبال الترشيحات في كل دورة من دورات مبادرة الجوائز الثقافية الوطنية.

كما أعلنت "الثقافة" أن مسارات المبادرة الثقافية تحتوى على 14 جائزة يتم منحها للمثقفين بشكل دوري، عن أهم الإنجازات الثقافية التي يتم تحقيقها من قبل المثقفين السعوديين أو المؤسسات الثقافية التي توجد في المملكة.

وتتمثل الجوائز الثقافية في الآتي: جائزة شخصية العام الثقافية، وجائزة الثقافة للشباب، وجائزة المؤسسات الثقافية، بالإضافة إلى جائزة الأفلام، جائزة الأزياء، جائزة الموسيقى، جائزة التراث الوطني، جائزة الأدب، جائزة المسرح والفنون الأدائية، جائزة الفنون البصرية، جائزة فنون العمارة والتصميم، جائزة فنون الطهي، جائزة النشر، جائزة الترجمة.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة "الثقافة"، قد أعلنت عن إطلاق الدورة الأولى لمبادرة "الجوائز الثقافية الوطنية في يونيو من العام الماضي، وذلك في إطار البرنامج الخاص بجودة الحياة الذي يُعتبر من أهم برامج تحقيق رؤية 2030 في المملكة العربية السعودية.