اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أفضل 5 تطبيقات يحتاجها رواد الأعمال لإدارة مهامهم

أفضل 5 تطبيقات يحتاجها رواد الأعمال لإدارة مهامهم

يعتبر تنظيم المهام وترتيبها والحرص على تنفيذها أمرًا صعبًا في كثير من الأحيان، خصوصًا مع تراكم المهام وضيق الوقت، ولكن مع الهواتف الذكية والتطبيقات التي باتت تلعب يوميًا دورًا حيويًا في حياتنا العامة وخصوصا تلك التي تساعد على تنفيذ الأعمال بسرعة وسهولة وبطريقة أكثر ذكاء، حتى أصبحت جزءً رئيسيًا من نمو وتطوير الأعمال؛ كونها أيضا تساعد على تنظيم الوقت والاطلاع على المستجدات في مجال عملك.

نقدم لكم هنا أفضل خمس تطبيقات، بحسب مستخدميها، تساعدك على إدارة وقتك وأعمالك بكل يسر وسهولة:


1- تطبيق Any.Do

يساعدك تطبيق AnyDo على إضافة المهام إما عن طريق الكلام أو الكتابة، وإذا قمت بتسجيل الدخول إلى حسابك الخاص على فيسبوك، سيمكنك ذلك من مشاركة المهام مع جهات الاتصال الخاصة بك.

وإذا كنت تريد أن يتم تنبيهك حول مهمة، أضف منبهًا وأبرزه بحيث تكون لها الأولوية على المهام الأخرى، يمكنك أيضًا إضافة ملاحظات إضافية ووضعها في مجلد شخصي أو مجلد عمل، كذلك يسمح التطبيق أيضًا بالمزامنة مع الأجهزة.


2- تطبيقات YNAB


تطبيق YNAB هو أحد تطبيقات المال التي يستخدمها رواد الأعمال واسمه اختصار لـ "You Need A Budget – تحتاج إلى ميزانية" مهمته تحسين إدارة أموالك من حيث الإنفاق والادخار عن طريق متابعة مصروفاتك اليومية والشهرية ويمكنك مزامنة المعلومات على مختلف أنواع الأجهزة.

ما يميز تطبيق YNAB عن غيره أنه يتبع أربع قواعد لتحسين إدارة ميزانيتك:

- أعط وظيفة أو هدف لكل دولار تنفقه.
- ادخر جزء من راتبك الشهري لتكون مستعد للمستقبل المجهول.
- كن مرنًا في إعادة توزيع أولوياتك المالية.
- اصرف من راتب الشهور الماضية، ويعتبر هذا مستوى عالي من إدارة الأموال.


3- تطبيق Mint


تطبيق Mint من تطبيقات المال الذي يُمكّنك بسهولة من إدارة ميزانيتك واتخاذ قرار مالي أفضل، وهو تطبيق مجاني لإدارة الأموال والتتبع المالي، وتسمح خدمة مينت الأساسية للمستخدمين بتتبع الحسابات البنكية وبطاقات الائتمان والاستثمار وأرصدة القروض والمعاملات وفواتيرك واستثماراتك حتى تكون على بينة من وضعك المالي وتتبع ما تنفقه، حيث يمكنك توفير المال ومتابعة عمليات دفع الفواتير باستمرار من خلال واجهة مستخدم واحدة، بالإضافة إلى إنشاء الميزانيات وتحديد الأهداف المالية.


4- تطبيق Microsoft To Do


تطبيق To Do من مايكروسوفت يتيح للمستخدمين إدارة مهاهم من على الهواتف الذكية أو سطح المكتب وهو متكامل مع أوفيس 365. يساعدك هذا التطبيق على إنشاء قائمة لأي شيء ترغب به سواءً للعمل أو لمشاريع المنزل أو حتى لمستلزمات البقالة الخاصة بك.

ويمكنك أيضا تتبع المواعيد النهائية عن طريق إضافة رسائل التذكير والتواريخ والملاحظات، كما يتيح لك تخصيص كل قائمة بشكل ولون مختلف، كما يتيح لك مزامنة قوائم المهام والوصول إليها من مختلف أنواع الأجهزة.


5- تطبيق CamCard

 

يعد كام كارد من أفضل تطبيقات إدارة الأعمال، في كثير من لقاءات العمل والاجتماعات العامة والمؤتمرات سيتوجب عليك أن توطد علاقات التعارف والصداقات مع جهات عديدة وقد تضطر إلى توزيع وتبادل بطاقة العمل المختلفة، من الممكن أن تنفد بطاقات العمل لديك أو أن تفقدها، لذلك يسمح تطبيق بطاقة العمل CamCard، والذي يستخدمه أكثر من 100 مليون مستخدم بمسح وإدارة ومزامنة وتبادل بطاقات العمل.
فباستخدام CamCard يمكنك التقاط صورة لبطاقة عملك وتحميل جميع التفاصيل تلقائيًا في جهات اتصال الهاتف وحسابات البريد الإلكتروني الأخرى.

يمكنك التطبيق أيضًا من إدارة جميع بطاقات العمل الخاصة بك بذكاء من خلال إضافة الملاحظات وإعداد التنبيهات والبحث بسرعة ووضع العلامات وإتمام ملفك الشخصي ليترك انطباعًا أفضل لجهات الاتصال لديك وإضافة ملاحظات الاجتماع مع النصوص أو الصور.