اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

5 تطبيقات مساعدة في اختيار الوجهة السياحية

Roadtrippers تطبيق لهواة السفر برًّا أو للراغبين في خوض مغامرة مماثلة (الصورة من موقع التطبيق الإلكتروني)

تساعد التطبيقات الآتية الراغبين في السفر، سواء جوًّا أو بحرًا أو برًّا، في تحديد وجهتهم المقبلة، والحصول على "العروض الأنسب" في شأن تذاكر السفر، والاطلاع على المراجعات المتعلّقة بأماكن الطعام الجديرة بالتجربة والمحطّات التي لا تفوّت خلال الرحلة. تجدر الإشارة إلى أن التطبيقات الآتية متوافرة بالمجان، للأجهزة التي يشغّلها نظام الـ"أندرويد" أو الـ"آي أو إس".

 

تطبيقات مساعدة

تطبيق iCruise يُنسّق مع مشغلي السفرات البحرية الأهمّ في العالم (الصورة من آب ستور)

 

iCruise: من المعلوم أن التخطيط للسفرات البحريّة لغرض المتعة يتحقّق قبل وقت طويل من انطلاق البواخر السياحيّة. لكن، إذا كان المستخدم ينشد رحلة "كروز" ذات تكلفة مقبولة، ومتاحة بعد أيّام، فإن التطبيق المذكور سيكون خير معين له، بخاصّة أنّه ينسّق مع مشغلي السفرات البحرية الأهم في العالم. إلى ذلك، تسمح خاصيّة البحث المتقدّم في التطبيق، في تصفية النتائج، حسب الوجهة والمشغّل وموعد الرحلة ومدّتها.

تابعوا أيضاً: ما هي منصة تويتش؟

Roadtrippers: لهواة السفر برًّا أو للراغبين في خوض مغامرة مماثلة، يفيد التطبيق في التعرّف إلى محطّات كثيرة على الطريق، تشتمل على الاستراحات ومناطق الجذب. أقسام التطبيق "ملهمة"، ومنها: أجمل المشاهد أثناء السياقة، ودليل الوجهات، والتخييم والرحلات البرية...

 Hitlist هو تطبيق ينبّه المستخدم إلى انخفاض سعر تذكرة السفر المرغوبة (الصورة من موقع bestproducts.com)

Hitlist: يصعب التعرّف، بعد حجز تذكرة السفر، إذا كان السائح دفع لقاءها سعرًا مقبولًا أو مرتفعًا، وذلك لأن أسعار التذاكر تتبدّل على مدار الساعة، صعودًا أو هبوطاً. لكن، يفيد التطبيق المذكور في إطلاع السائح، عن طريق التنبيهات، إلى انخفاض سعر التذكرة إلى وجهته المرغوبة، بعد تحديدها. إلى ذلك، يمكن تحديد النشاطات التي يرغب المستخدم في القيام بها في رحلته، وسيقترح التطبيق عليه أفضل الوجهات التي تسمح بأداء النشاطات المنشودة، مع خطط السفر الخاصّة بكل وجهة.     

Localeur: بعيدًا عن إرشادات خبراء السفر والمكاتب السياحيّة، يفضّل بعض المسافرين الاعتماد على نصائح المحليين في الوجهة التي يقصدونها، بخاصّة في ما يتعلّق بأمور الطعام والتنقّل والترفيه والإقامة... يتكئ التطبيق المذكور على وصايا المحليين، وذلك في أكثر من ثمانين مدينة.

OpenTable: سيروق التطبيق المذكور للذوّاقة، إذ هو يرشدهم إلى المطاعم في وجهتهم، المطاعم التي يمكنهم فيها تذوّق النكهات المرغوبة من مطابخ العالم، بالإضافة إلى تعيين الاتجهات للوصول إليها، والحجز.

تجدر الإشارة إلى أن التطبيق متوافر بالمجان، للأجهزة التي يشغّلها نظام الـ"أندرويد" أو الـ"آي أو إس".