أهمية البرايمر في الصيف Primer for Summer

أهمية البرايمر في الصيف Primer for Summer
2 صور

لمكياج متقن يدوم طويلاً في الأيام الحارّة، لا تهملي تطبيق البرايمر كخطوة أساسية قبل وضع المكياج. هذا المستحضر التمهيدي الذي يساعد في تنظيم الإفرازات الدهنية ويمنح بشرتك ملمساً ناعماً من دون القلق من تشكّل الخطوط. ناهيك عن منافعه الجمالية التي نطلعك عليها في السطور الآتية.


استخدامات البرايمر

البرايمر هو مستحضر تمهيدي للبشرة، وعادةً يُطبّق بعد خطوات العناية بالبشرة، بغية تشكيل طبقة تمهيدية لإستقبال المكياج على بشرة ملساء، وتسهيل عملية دمج كريم الأساس والمكياج بشكل عام. إضافة الى أنه يساعد في ملء الخطوط الدقيقة وتشقّقات البشرة التي تُسبّب في إفساد المكياج. عدا عن قدرته العالية في امتصاص زيوت البشرة، مما يشكّل عازلاً للرطوبة أو الحرارة، وبالتالي منع سيلان المكياج وثباته لفترات تدوم طويلاً، لا سيما في فصل الصيف.

تابعي المزيد: أفضل أنواع البرايمر للبشرة الجافة


خطوات لتطبيق البرايمر


1 اختيار البرايمر المناسب لنوع البشرة

• البشرة الجافة:
تعاني البشرة الجافة من التشقّقات. لذا، يُنصح باختيار برايمر ذي تركيبة غنية بفيتامين C، والزيوت الأساسية كزيت اللوز، وأيضاً حمض الهيالورونيك، لتغذية البشرة وتلطيفها.
• البشرة الحسّاسة:
إذا كانت بشرتك حسّاسة أو معرّضة للحبوب، فعليك اختيار البرايمر المائي الخالي من مادة السيليكون، ذلك لأنّ الأخيرة قد تسبّب في سدّ المسامات، وبالتالي يؤدّي إلى تهيّج البشرة.
• البشرة الدهنية:
تعاني البشرة الدهنية من صعوبة في امتصاص البرايمر، نظراً لزيادة الإفرازات الدهنية في البشرة. لذلك، اختاري البرايمر مع لمسة البودرة والخالي من الزيوت، من أجل إطفاء لمعان الجلد والحدّ من كمية الزيوت وتنظيمها. يناسب البشرة الدهنية البرايمر الذي يحتوي على السيليكون، كونه يعمل على تنعيم البشرة وإخفاء المسامات الواسعة.
• البشرة العادية أو المختلطة
عادةً، جميع أنواع البرايمر تناسب البشرة العادية أو المختلطة. ولكن يُفضّل اختيار البرايمر بتركيبة المحلول، والذي يحتوي على مضادات الأكسدة وذلك الغني بفيتامينَي C وE، للحفاظ على التوازن الطبيعي للبشرة ومنحها النضارة.
• البشرة المتقدّمة في السن
أمّا للمتقدمات في السنّ، فيُنصح باختيار البرايمر بتركيبة الكريم والغني بالفيتامينات المرطّبة مثل فيتامين E، والريتينول وحمض الهيالورونيك، بغية تعزيز مرونة البشرة، والتخفيف من ظهور علامات التجاعيد والخطوط الرفيعة.


2 تحضير البشرة

يجدر بك تنظيف البشرة باستخدام غسول مناسب لطيف، ثمّ شطفها بالماء البارد وتجفيفها جيداً.

3 تطبيق البرايمر

ضعي كمّية ضئيلة بحجم حبّة زبيب واحدة على ظهر يديك، ثم افركيها بأصابعك بحركات تربيت خفيفة، أو باستخدام فرشاة كريم الأساس لملء التجاعيد الغائرة في الوجه. وذلك للتحكّم في توزيع البرايمر والتأكد من أنّه لن يتكتّل أو يتراكم في أي مكان على البشرة، مع الحرص على أن يُوزّع بكمية معتدلة ومتناغمة على كامل الوجه. ثم، الانتظار حوالي 5 الى 10 دقائق، قبل تطبيق مستحضرات تجميل الأخرى، بهدف التأكّد من امتصاص البشرة للبرايمر بشكل تام.


فوائد استخدام البرايمر

• تنظيم إفراز زيوت البشرة، مما يساعد في تثبيت المكياج لفترات تدوم طويلاً.
• ملء التجاعيد وتشقّقات البشرة، ومنحها ملمساً سلساً.
• ترطيب البشرة، وحمايتها من أشعة الشمس الضارة.
• إخفاء حبّ الشباب وإلتهابات البشرة.
• إضاءة البشرة وجعلها تبدو أصغر سناً.
• التقليل من كمّية استخدام كريم الأساس والبلاش وظلال الجفون أيضاً.

تابعي المزيد: الفرق بين استخدامات كريم الأساس اللامع والمُطْفَأ



اخترنا لك:

1 برايمر جل ممزوج برقائق من الذهب الخالص عيار 24 قيراطاً يغذّي البشرة ويرطّبها: لور بيور غولد راديانس ميك آب برايمر من جيرلان Guerlain, L'Or Pure Gold Radiance Makeup Primer

البرايمر

2 رذاذ مائي يهدّئ وينعش البشرة بلطف: بري+ برايم فيكس من ماك MAC, Prep + Prime Fix

برايمر

3 برايمر كريمي يساعد في تقليل ظهور المسامات والخطوط الدقيقة ويناسب جميع أنواع البشرة: ذا بورفشيونال بور برايمر من بنفت Benefit, The POREfessional Pore Primer

برايمر

تابعي المزيد: 4 زيوت مذهلة للبشرة المتشققة تعتمدها المرأة السعودية