اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الولايات المتحدة تبدأ تطعيم الحيوانات ضد كورونا

بدأت الولايات المتحدة بتطعيم الحيوانات المعرّضة لعدوى فيروس كورونا بلقاح جديد مخصص للحيوانات، وبحسب صحيفة “سي إن إن” الأمريكية فإنّ اللقاح الذي يتطلب جرعتين، تم إعطاؤه لأول مرة للغوريلا في حديقة حيوان «سان دييجو سفاري بارك» في مارس، بعد تأكيد الحالات في مجموعة من الرئيسيات الكبيرة بحديقة الحيوان.

وتبرعت شركة الصحة الحيوانية «زوتيس» التي صنعت اللقاح بأكثر من 11 ألف جرعة لما يقرب من 70 حديقة حيوان ومحمية للحياة البرية في جميع أنحاء الولايات المتحدة كجزء من جهود حملة التطعيم التجريبية التي أذنت بها وزارة الزراعة الأمريكية.

وقالت  إيرين هاريسون المتحدثة باسم حديقة حيوان أوكلاند إلى أن حملة التطعيم بدأت على الحيوانات في 30 يونيو، وأكدت أن حالة الحيوانات «رائعة» بعد تلقي اللقاحات.

وأوضحت هاريسون أن حراس الحديقة قاموا بمراقبة الحيوانات بعد أن تلقوا الجرعات للتأكد من أنها تتصرف بشكل طبيعي.

من جانبه قال سكوت لارسن كبير الأطباء البيطريين في حديقة حيوان دنفرلارسن إنه على الرغم من أن البحث عن تأثير فيروس كورونا على الحيوانات محدود، فإن الحالات والوفيات في مجموعات الحيوانات المهددة بالانقراض تعرِّضها لخطر أكبر وأشار إلى أن اللقاح سيساعد في حماية الأنواع النادرة من الثدييات.

وأضاف:« نحن قلقون بشأن أعداد الحيوانات الإجمالية وبقائها على كوكب الأرض على المدى الطويل... كان هناك قلق بشأن المجموعات البرية من هذه الحيوانات، وما قد يحدث عندما يصيبها الفيروس... نحن نحاول فقط بذل قصارى جهدنا».