اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

عودة مكياج التسعينات في عروض الأزياء الراقية

من عروض شانيل للأزياء الراقية

عادت عروض الأزياء الراقية الواقعية بكل مجدها مجدداً. من بين الخياطة، العبايات المزخرفة والقصات التي تحدد الصورة الظلية، في جو مميز من الانتعاش ، فماذا عن صيحات الجمال؟

 

 مكياج التسعينات في عروض الأزياء الراقية

 

الظلال الباستيلية

Armani Privé
من عروض Armani Privé

في Armani Privé، اجتاح مكياج العيون أو الظلال الزرقاء خشبة العرض في حين عادت الشفاه اللامعة إلى ذكريات Lip Smackers السائلة وملمعات Lancôme . وأشارت فنانة المكياج من جورجيو أرماني، ليندا كانتيلو، عن إطلالات العروض: "بطانات الباستيل المنعشة التي يبرزها البوب ​​الوردي والأحمر الوردي الناعم تنقل ألوانًا قديمة إلى المستقبل جديد زاهي.

تابعي المزيد:مكياج فخم للعروس في عيد الأضحى

 

الأيلاينر الأزرق والأسود

الأيلاينر الأزرق والأسود
من عروض ديور 

استمرت العيون في جذب التركيز عبر العروض، ففي شانيل، تميزت بطانات الكحل بقاعدة من اللون الطبيعي غير اللامع المضاء بنعومة. وانتشر لون أحمر باهت، شبه كدمات، على الجفون ويتباين مع خطوط كثيفة من الأسود. أما ديور فتركت بصمتها أيضًا، حيث استبدل المدير الإبداعي لمكياج ديور، بيتر فيليبس، العين الدخانية الواضحة في التسعينيات للحصول على مظهر عصري مع بطانة سفلية مطلية باللونين الأسود والأزرق الداكن.

تابعي المزيد:صيحات جمالية للسمراوات من خبيرة المكياج السعودية أبرار الخاتم

 

الحواجب الرفيعة

الحواجب الرفيعة
من عروض Schiaparelli

ليست كل مظاهر الجمال المرتبطة بهذه الحقبة مقدرًا أن يتم الترحيب بها مرة أخرى بأذرع مفتوحة ، ولكن هذا شيء يبرز رخصته الإبداعية على أي حال. ربما كان اتجاه الجمال الأكثر إثارة للجدل في التسعينيات، وهو الحاجب الرقيق، الذي ظهر في عروض Schiaparelli ، مستفيدًا من تأثيرات Gwen Stefani (حول عصرها بلا شك) و 1920s Clara Bow لإحضار الأقواس الدقيقة إلى آفاق جديدة، مع الشفاه الكلاسيكية.

تابعي المزيد :عارضات ديور يرقصن في اليوم الأول من أسبوع الموضة في باريس!