أرامكو تطلق برنامج (إثراء المعرفة) 2014 في جدة

سوف تطلق أرامكو السعودية اليوم الأربعاء برنامج "إثراء المعرفة - جدة 2014"، وذلك ضمن سلسلة البرامج النوعية التي تقدمها الشركة في مختلفة مناطق المملكة، بهدف الوصول إلى عشرة ملايين مواطن بحلول العام 2020م.
وأكدت أرامكو أنها تهدف من خلال هذه الفعاليات إلى تحقيق الإستراتيجية الوطنية للتحول إلى مجتمع معرفي متكامل، حيث سيستمر لمدة شهر، وذلك في الموقع التابع لأرامكو السعودية بجانب كبري بريمان بجدة.
كما أشارت إلى أن البرنامج يفتح أبوابه للزوار يومياً من الساعة الخامسة إلى الحادية عشرة مساءً، بالإضافة إلى فترات صباحية مخصصة للزيارات المدرسية التي تستهدف أكثر من عشرة آلاف طالب وطالبة، تبدأ في 24 ربيع الثاني القادم وتستمر حتى نهاية البرنامج.
وتتطلع أرامكو السعودية لاستقطاب نحو نصف مليون زائر، وتقديم أكثر من خمسمائة فرصة تطويرية للمتطوعين والمتطوعات من فئة الشباب، مما يعزز اكتسابهم للمهارات المعرفية والإدارية والحياتية وبناء الشخصية الإيجابية في بيئة تفاعلية آمنة.
يشار إلى أن البرنامج يتضمن خمس فعاليات رئيسية، هي فعالية معرض "ألف اختراع واختراع"، فعالية "معرض كفاءة الطاقة"، فعالية "قرية السلامة المرورية" بالإضافة إلى فعالية "قهوة الفن"، وورشة تعليمية للخط العربي.