اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الكذب في الحلم

الكذب في الحلم
الكذب في الحلم

الكذب في المنام مكروهٌ للجميع، ورمز الكذب في الحلم من الرموز الواضحة التي تدل على نفسها، تقول صوفيا زادة مفسرة الاحلام الكاذب في الحلم مخادعٌ في اليقظة، وقول الكذب في المنام يرمز إلى الافتراء والباطل في الحقيقة.

*تفسير الكذب في المنام لابن سيرين

يقول ابن سرين تفسير الكذب في المنام أنه يدل على خفة العقل والسذاجة أو التفكير غير المتوازن، ومن رأى أنه يكذب في المنام فهو يطلق حكماً غير متوازن، أما الكذب على الله في الحلم فيدل على الضلال وعدم التعقّل، مثل من رأى أنه يغيّر في كلام الله أو يدعي النبوة أو غير ذلك من رؤى الكذب على الله. وقال الشيخ النابلسي الكذب في المنام يرمز إلى الافتراء والكاذب في الحلم هو شاهد الزور في اليقظة، كما يدل الكذب في المنام على الفشل والإخفاق والخيبة، فمن رأى أنه يكذب في الحلم يفشل في تحقيق ما يسعى إليه، وقد تدل رؤيا الكذب على الكلام الكثير والثرثرة دون معنى، والله أعلم. 

تفسير الزوجة تكذب في المنام الزوجة الكاذبة في المنام ترمز إلى ظروف صعبة في العمل والحياة وخديعة يتعرض لها صاحب الحلم، وقد يدل كذب الزوجة في المنام أنها تخفي أمراً عن زوجها خوفاً من رد فعله، وإذا اكتشفت كذب الزوجة في الحلم دلّ ذلك على افتضاح أمرٍ خفيّ يسبب لك القلق والمتاعب، ولا يشترط أن يتعلق هذا الأمر بالزوجة نفسها. وكذب الزوجة في المنام قد يكون من هواجس النفس وشكوك الزوج أو عدم ثقته بزوجته، كذلك كذب الزوج في الحلم يدل على عدم ثقة زوجته به أو خوفها من التعرض للخيانة والغدر.

 تفسير حلم صديقك يكذب عليك أنه يدل على تهرب هذا الصديق منك أو احتياله عليك، والصديق الكاذب في المنام يرمز إلى الفشل في شراكة أو الإخفاق في تحقيق بعض الرغبات المشتركة مع الآخرين، والشجار مع الصديق في الحلم بسبب الكذب قد يدل على خلافات كبيرة مع أصدقائك تجعلك تشعر بالوحدة.

رؤية الكذب في المنام - زيادة 

*تفسير الكذب في المنام للعزباء

• الكذب في المنام للعزباء يدل على خيبة الأمل أو النفاق، فإن رأت البنت العزباء أنها تكذب في المنام دل ذلك على إخفاء الحقيقة أو النفاق أو شهادة الزور، كما يدل الكذب في منام العزباء على الخوف والقلق وعدم الثقة بالنفس.

• وكذب الحبيب في المنام للعزباء يدل على نفاقه وخداعه، وتفسير حلم خداع الحبيب أنه يرمز للمراوغة والتهرب من المسؤولية، وإن كذبت الفتاة على حبيبها في المنام كانت تخاف أن يتركها أو يهجرها، وربما أخفت عنه شيئاً تخاف أن يفتضح في أي لحظة.

• وكشف الحقيقة في المنام للعزباء أنها تكتشف شخصاً منافقاً يحاول خداعها، ومن رأت أنها تكتشف الحقيقة في الحلم فهي تتراجع عن أمرٍ لا خير فيه.

• أما من رأت أنها متهمة بالباطل في الحلم فهي تتعرض للظلم ولا تستطيع الدفاع عن نفسها، فإن تبرأت من التهمة في المنام نجت من الظلم وأخذت حقّها، والله أعلم.

*تفسير الكذب في المنام للمتزوجة

رؤية الكذب في الحلم - موقع ويب ويب 

• الكذب في المنام للمتزوجة يرمز إلى المتاعب والمشاكل الزوجية، ومن رأت أنها تكذب في المنام فهي تشعر بالقلق والخوف.

• كما يدل الكذب في منام المتزوجة على النميمة والثرثرة التي تسبب لها المتاعب.

• وقيل رؤية شخص يكذب في المنام للمتزوجة ترمز إلى ما يخفيه عنها زوجها.