اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

دليل لاختيار مزيل المكياج بحسب نوع البشرة

مزيل المكياج

هل تعلمين أن استعمال مزيل المكياج في الصباح يعمل على تنظيف البشرة جيداً، كما يحضّر البشرة لاستقبال المكياج، أما إذا استعملته في الليل فهو يعمل على محاربة كافة الشوائب التي تراكمت خلال النهار. لإتمام هذه العملية بنجاح عليك اختياره بحسب نوع بشرتك حتى تتجنّبي العديد من المشاكل الجمالية.

 

دليلك لاختيار مزيل المكياج الصحيح 

مزيل المكياج
مزيل المكياج

 

للبشرة الجافة

إذا كانت بشرتك جافة عليك اختيار مزيل مكياج من نوع الكريم المرطّب أو بتركيبة من الزيوت، كل ما عليك فعله هو وضعه على كامل وجهك وتركه لبضع دقائق، مع تدليكه بحركات بسيطة تسمح بإزالة المكياج، بعدها ازيليه بقطع قطن جافة أو مبللة بمطهّر لطيف على الوجه ( Tonique) على أن يكون بتركيبة خالية من الكحول.

للبشرة الحسّاسة

يمكنك استعمال مزيل المكياج من نوع الحليب أو الماء الخفيف المطهّر(وهو سائل يحتوي على مواد مطهّرة ومزيلة للمكياج في آن) ضعيه على القطنة وامسحي بها وجهك بنعومة حتى لا تتحسّس بشرتك، كما يمكنك اختياره من النوع الشفاف الخالي من العطور للحد من احمرار البشرة وحساسيتها.

تابعي المزيد :  مزيل مكياج طبيعي للبشرة الجافة

للبشرة الدهنيّة

تحتاج البشرة الدهنيّة إلى مزيل مكياج منعش يخلصها من المكياج والإفرازات الدهنية التي تفرزها،  لهذا ننصحك باستعمال مزيل من نوع الموس أو الجّل وفركه بلطف على الوجه من ثم غسله بالماء،  وتجدين مستحضرات متخصّصة بالبشرة الدهنيّة لكن تجنبي استعمال تلك التي تحتوي على زيوت، كما ننصحك بعدم فرك بشرتك كثيراً حتى لا تحفّزي الغدّد الدهنيّة على إفراز المزيد من الزيوت.

للبشرة المختلطة

هذه البشرة تتألّف من منطقتين :دهنيّة وجافة، لذلك لا يمكنك إستعمال أي مزيل مكياج حتى لا تسبّبي بجفافها أو زيادة إفرازاتها، لهذا اختاريه بتركيبة الحليب غير الدهني الذي ينظّف البشرة بلطف، كذلك يمكنك اختيار الماء المطهّر.

للبشرة العاديّة

هذا النوع من البشرة معرّضة لأن تتغيّر إلى البشرة الجافة  أو إلى الدهنيّة وهذه مشكلة، لذلك ننصحك باستعمال مزيل مكياج من نوع الحليب المرطّب ليحافظ على توازنها ويمدها بالعناصر التي تحتاجها.

تابعي المزيد :  بديل مزيل المكياج.. للوجه والعيون