اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تعرف على لوحة مفاتيح Typewise

تعرف على لوحة مفاتيح Typewise (الصورة من موقع تطبيق Typewise)

يكتفي بعض مستخدمي الهواتف الذكية باسخدام لوحة المفاتيح التي يحملها الجهاز، بخلاف البعض الآخر الذي يرغب بالكتابة، باستخدام لوحة مفاتيح "فريدة"، مضافة إلى تصميمها اللمسات الجديدة. ولهذه الفئة، يشتهر تطبيق .Typewise تعرف على لوحة مفاتيح Typewise التي اشتهرت أخيرًا، وحازت على إعجاب الملايين.

 Typewise لحلّ مشكلة كتابة الكلمات بشكل خاطئ

أزرار لوحة المفاتيح سداسية الشكل، وشبيهة بقرص العسل، في فكرة مبتكرة( الصورة من جوجل بلاي)

طوّرت شركة سويسريّة لوحة مفاتيح Typewise، لغرض حلّ مشكلة كتابة الكلمات بشكل خاطئ، بالاستعانة بالذكاء الاصطناعي، الذي تعمل لوحة المفاتيح بموازاته. بذا، تُصبح عمليّة إرسال الرسائل أكثر سرعةً، وتبدو الجمل والعبارات أكثر دقّةً، من دون نقل أي بيانات من لوحة المفاتيح إلى خارج الجهاز. إلى ذلك، يعمل التطبيق، على منع التطبيقات الأخرى من الوصول إلى بيانات الإدخال.  أزرارلوحة المفاتيح سداسية الشكل، وشبيهة بأقراص العسل في فكرة مبتكرة!

ترى الشركة السويسريّة أن "تصميم لوحة المفاتيح هو عامل رئيس في حدوث الأخطاء، أثناء الطباعة". وهي نشرت إحصائيّة على موقعها الرسمي، تشير إلى أن دقة الرسائل المكتوبة عن طريق لوحات المفاتيح الأخرى قد تصل (مع انتباه المستخدم وتعوّده الدائم على تصميمها) إلى 73%، في مقابل 97 %، مع التغيير في شكل المفاتيح، لأن المستخدم لا يقوم بالنقر على الحرف الخطأ، كون المربعات متجاورة. وتعتقد الشركة أن Typewise تتطلب بعض الوقت للاعتياد عليها، إلا انَها ستكون فاتحة لجيل جديد من لوحات المفاتيح، بخاصّة أنّها تحتوي على برنامج تعليمي متعمّق لإرشاد المستخدمين إلى كيفية عمل النظام؟ مثلًا: سيؤدي النقر على الجزء العلوي إلى تكبير الحروف، وإلى اليسار إلى حذف النص، وإلى اليمين إلى استعادة النص المحذوف". إلى ذلك، يحتوي نظام اللوحة على آلية التصحيح التلقائي.

إضافة الى المزايا سابقة الذكر، Typewise تدعم أربعين لغة، وتمنح 30 يومًا للتجربة بالمجان، وبعدها ينبغي عليك الشراء للاستمرار في استخدامها، وهي تسمح بإضافة لهجات مخصصة.

 • يتوفر التطبيق في متجري "جوجل بلاي"  للأندرويد، و"آبستور" للآيفون، كما يُمكن تحميله وتجربته من الموقع الرسمي للشركة، بعد إدخال البريد الإلكتروني والانتظار لرابط التحميل.

تابعوا أيضاً: تطبيقات الجوّال لتدريب الدماغ والتركيز