اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تطبيقات الجوّال لتدريب الدماغ والتركيز

تطبيقات الجوّال لتدريب الدماغ والتركيز

تشير مجموعة من البحوث العلميّة إلى أهمّية تطبيقات الجوّال الخاصّة بالألعاب الذهنيّة المُصمّمة للكبار، في إبقاء المخّ نشطًا، والمساعدة تاليًا في توليد الخلايا الدماغية الجديدة، وإجراء الاتصالات الجديدة في المخ، بخاصة مع التقدم في العمر. في الآتي، 4 تطبيقات لا تخلو من التسلية لتدريب الدماغ.

 

 Elevate تطبيق يسمع للاعبه أن يصمّم البرنامج التدريبي العقلي الشخصي الخاصّ به (الصورة من المدوّنة الرسمية الخاصّة بالتطبيق)

 

Elevate: هو برنامج تدريب عقلي يهدف إلى تحسين انتباه لاعبه ومهارات التحدُّث وسرعة المعالجة والذاكرة ومهارات الرياضيات. وفي هذا الإطار، يستطيع كل لاعب أن يصمّم البرنامج التدريبي الشخصي الخاصّ به، مع تعديل الأخير، كلّما تقدّم الوقت وزادت مهارته، وذلك لتحقيق أقصى قدر من النتائج المتعلّقة بتحسين المهارات المعرفيّة المرتبطة بالإنتاجية والثقة بالنفس.

تجدر الإشارة إلى أن التطبيق متوافر بالمجان، في إصدار تجريبي، في متجري "آب ستور" و"جوجل بلاي".

• Lumosity: هو واحد من أكثر تطبيقات ألعاب تدريب الدماغ شيوعًا، وعبارة عن مجموعة من الألعاب المعرفيّة والعلميّة المُصمّمة لتحسين الذاكرة العاملة وتحفيز العقل وزيادة القدرة على الانتباه للأمور التي تساعد اللاعب في حلّ المهمّة المطروحة، في مقابل تجاهل الأمور التي لا تساعد في هذا الإطار.

تجدر الإشارة إلى أن التطبيق متوافر بالمجان، في متجري "آب ستور" و"جوجل بلاي".

Fit Brains Trainer: يعزّز التطبيق الذاكرة والتركيز والسرعة الذهنيّة، من خلال أكثر من 360 لعبة ولغزًا، مع مستويات أكثر صعوبة كلّما تحسن المرء.

تجدر الإشارة إلى أن التطبيق متوافر بالمجان، في متجري "آب ستور" و"جوجل بلاي".

• Peak: مجموعة من الألعاب الخاصّة بالبالغين، والهادفة إلى تعزيز مهارات الدماغ، مثل: الذاكرة وحلّ المشكلات وصقل اللغة والتعرّف إلى المشاعر. تحتوي جميع الألعاب على تعليمات، ولكن بعضها غامض أو قليل التفاصيل الأساسية، فهذه الأخيرة لا يتم الكشف عنها سوى في "تلميحات" تظهر بعد اللعب وتحصيل الدرجات.

تجدر الإشارة إلى أن التطبيق متوافر متوافر بالمجان، في متجري "آي تيونز" و"جوجل بلاي"، بالإضافة إلى صيغ عدة منه مدفوعة، ومنها اشتراك عائلي شهري يسمح للمستخدم بإضافة حتّى خمسة أفراد من العائلة أو الأصدقاء للتباري.

تابعوا أيضاً: تطبيقات ترفع إنتاجيّة العاملين عن بعد