اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تطبيقات البستنة للهواة

تطبيقات البستنة للهواة

للمهتمّات والمهتمّين بأعمال البستنة، من المبتدئين، تطبيقات تُعرّف بأساسيّات الهواية، وتجيب عن أسئلة المستخدمين، وترشد إلى مواسم الزرع المناسبة لكلّ فئة، مع الإشارة إلى أن بعضها يساعد في تصميم المساحة الخاصّة بالشتول... لمحة عن بعض تطبيقات البستنة في الآتي.

 

تطبيقات مجانية أو مدفوعة

مجموعة من هواة البستنة يبادلون المستخدمين معلوماتهم الأوّلية في تطبيق From Seed to Spoon GardeningIntoGardenIntoGarden (الصورة من موقع التطبيق)

 • From Seed to Spoon GardeningIntoGardenIntoGarden: تقف مجموعة من هواة البستنة خلف التطبيق؛ هم يبادلون المستخدمين معلوماتهم الأوّلية، لا سيّما كيفيّة زرع الخضروات والفواكه والأعشاب؟ مع تقدير أوقات البرعم، بالإضافة إلى المزروعات التي تنمو معًا، وتذكير بمواعيد الزراعة بناءً على موقع GPS الخاص بكلّ مستخدم، للتأكد من أنّه يقوم بالزراعة في الوقت المناسب. تجدر الإشارة إلى أن التطبيق متوافر للأجهزة التي يشغلها نظام "أندرويد" أو "آي أو إس".

• IntoGardens: تطبيق بريطاني يتضمّن النصوص ومقاطع الفيديو التي تعلّم المستخدم أساسيّات البستنة، مع مجموعة من النصائح الموسمية المتعلّقة بالعناية بزهور معينة (النرجس البرّي، مثلًا). يتيح التطبيق تدوين الملاحظات حول الحديقة، ومشاركة الملاحظات (وصور الحديقة)، مع الأصدقاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي. تجدر الإشارة إلى أن التطبيق متوافر للأجهزة التي يشغلها نظام "أندرويد" أو "آي أو إس". إلى ذلك، هناك نسخة مدفوعة أكثر غنى بالمعلومات.

GrowIt: التطبيق هو بمثابة منصّة تواصل بين هواة البستنة؛ في هذا الإطار يمكن للمستخدم تحميل الصور الخاصّة بمزروعاته، مع سؤال أعضاء "المجتمع الزراعي" عن حلول لمشكلاتها، بالإضافة إلى السؤال عن تصميم الحديقة. إلى ذلك، يمكّن التطبيق المستخدمين في العثور على نباتات تناسب أسلوب حياتهم، وذلك لحسن العناية بالنباتات المختارة، ومواصلة الأمر. يستخدم التطبيق تحديد الموقع الجغرافي، لمساعدة المستخدمين في اكتشاف الزهور والخضروات والأعشاب التي تنمو في مناطقهم للحصول على أفضل فرصة للنجاح، ويقدّم للمزارعين ذوي الخبرة فرصة مشاركة معارفهم. تجدر الإشارة إلى أن التطبيق متوافر للأجهزة التي يشغلها نظام "أندرويد" أو "آي أو إس". 

iScape: يساعد التطبيق المستخدم في تصوّر مشروع الحديقة، فتصميمها، الحديقة التي تجمع بين الخضروات والنباتات وأزهار الزينة. هذا التطبيق هو بمثابة رسم أوّلي ثلاثيّ الأبعاد للحديقة القابلة للدمج بمساحة غرفة المعيشة. التطبيق شبيه ببرنامج "فوتوشوب" خاصّ بالحدائق. وبالتالي، يمكن للمستخدم التقاط صورة لحديقته، فاستخدام التطبيق لإضافة مميّزات جديدة إلى الصورة ، مثل: الأشجار والنباتات ونوافير المياه ومسارات الحصى. تجدر الإشارة إلى أن التطبيق متوافر بالمجان للأجهزة التي يشغلها نظام "آي أو إس"، بيد أنّه محدود. بالمقابل، هناك نسخة مدفوعة أكثر غنى بالمعلومات.

تابعوا أيضاً: تطبيقات الجوّال لتدريب الدماغ والتركيز