اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

باحثون يابانيون يؤسسون شبكة إنترنت بسرعة البرق

نجح باحثون يابانيون في تحقيق سرعات قياسية في نقل البيانات من خلال كابل بصري طويل يصل طوله بنحو 1864 ميلاً، ويتميز بسرعة تشبه سرعة  البرق والتي تصل بنحو 319 تيرابت في الثانية.

وبحسب لصحيفة ديلي ميل البريطانية فإن هذه السرعة تكفي لنقل 10000 فيلم عالي الدقة بحوالي 4 جيجا بايت لكل فيلم في ثانية واحدة فقط، على الرغم من أنه لن يكون متاحًا للمنزل العادي.

فيما  يتم استخدام هذا النوع من التكنولوجيا في الشبكات الخلفية لموفري النطاق العريض ثم يتم تقسيمهم بين مئات أو آلاف العملاء.

 وحطم هذا الرقم القياسي الجديد أفضل سرعة سابقة لنقل البيانات على مسافة طويلة تبلغ 172 تيرابايت في الثانية ، والتي حددها أيضًا فريق من المعهد الوطني الياباني للمعلومات والاتصالات (NICT) في طوكيو.

وأوضح الفريق أن النظام الجديد متوافق مع البنية التحتية الحالية، مما يعني أنه يمكن ترقية الشبكات بسهولة، حيث إنّ الكابل من نفس الحجم.

 وقال الباحثون إن هذا النوع من السرعات سيكون ضروريًا للبنية التحتية الخلفية لأن الخدمات تفرض متطلبات أكبر على البنية التحتية للإنترنت ، وذلك من خلال سرعات أعلى من شبكات 5G، بالإضافة إلى إنترنت الأشياء والبث المباشر.