اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

3 تطبيقات للرياضة في المنزل

3 تطبيقات للرياضة في المنزل

مع قضاء وقتٍ طويلٍ في المنزل، تدخل الغالبيّة في دوّامة الخمول والأكل غير الواعي... في المواجهة، تفيد التطبيقات، التي تسمح بأدء التمرينات الرياضيّة في المنزل، بخاصة أن بعضها لا يخلو من مرحٍ وتحدٍّ. 

تطبيقات الرياضة في المنزل

التمرينات في تطبيق Fitbit Coach لا تتطلّب التزوّد بأي معدّات لأدائها (الصورة من مدوّنة التطبيق الرسمية)

• Fitbit Coach: يُشجّع التطبيق المستخدم على أداء مجموعة من التمرينات المصمّمة خصّيصًا له، وذلك بناءً على نشاطه اليومي الذي يتحقّق تتبعه عن طريق ساعة "فيت بيت" الذكيّة. إلى ذلك، يزيد التطبيق شدّة التمرينات، كلّما أحرز المستخدم تقدّمًا. تتمثّل ميزة التطبيق في أنّ غالبيّة التدريبات فيه لا تتطلّب أي معدّات خاصّة لأدائها. بعد الفراغ من التمرين، يمكن مزامنته مع حساب Fitbit الخاصّ بالمستخدم، ما يمكّنه من مراجعة نشاطه على أجهزته الأخرى. يقدّم التطبيق تمرينين أسبوعيًّا، بالمجان، مع خيار ترقية الحساب لقاء بدل شهري أو سنوي. تجدر الإشارة إلى أن التطبيق متوافر للأجهزة التي تشغّلها أنظمة "آي أو إس" و"أندرويد" و"ويندوز 10" و"ويندوز 10 موبايل" و"اكس بوكس وان" و"هولو لنس".

• Workout Trainer: يوفّر التطبيق العائد إلى شركة Skimble التمرينات للمستخدمين المبتدئين والمتمرّسين، على السواء. وهو يتطلّب إجابات المستخدم على أسئلة استبيان بسيط، بهدف قياس لياقته البدنية، وبناءً على التقييم يقدّم له خطّة متكاملة، في هذا الإطار. إلى  ذلك، يساعد كلّ من الإخطارات والتذكيرات وتتبع الخطوات والإحصائيات المستخدم في الحفاظ على تركيزه، مع توفير التطبيق مدرّبين فرديين من تخصّصات اللياقة البدنيّة المختلفة. تجدر الإشارة إلى أن جزءًا من ميزات التطبيق يتوافر بالمجان، مع الترقية لقاء مبلغ مالي شهري، الأمر الذي يسمح بالوصول إلى أكثر من 100 برنامج تدريبي مختلف، وتعقّب الإنجاز على السوار الإلكتروني. التطبيق متوافر للأجهزة التي تشغّلها أنظمة "آي أو إس" و"أندرويد".

• Challenges: لا يخلو هذا التطبيق من شركة FitNow الأميركيّة، من المرح والتفاعليّة، بخاصّة أنّه يهدف إلى دفع المستخدم إلى أداء الأنشطة اليوميّة، كالتدبير المنزلي واللعب مع القطط الأليفة، وحتّى صعود الدرج... لإحراق السعرات الحراريّة، والحظي باللياقة البدنية، بالإضافة إلى كسب النقاط والجوائز. إلى ذلك، تتكامل التحدّيات مع Apple Watch الخاصّة بالمستخدم، لتحديد مستوى أدائه، مقارنة بأصدقائه؛ فكلّما تحرك المستخدم أكثر، زادت مكافأته. يقود جمع النقاط تاليًا، إلى ربح الميداليات البرونز والفضّة والذهب. يتوافر التطبيق باللغات الإنجليزيّة واليابانيّة والهنديّة والصينيّة والإسبانيّة، وللأجهزة التي تشغّلها أنظمة "آي أو إس" بنسخة 13.0، فما بعد.

تابعوا أيضاً: تطبيقات الجوّال لتدريب الدماغ والتركيز