اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كل ما تريد معرفته عن أولمبياد طوكيو 2020 الذي ينطلق اليوم

دورة الألعاب الأولمبية الصيفية "طوكيو 2020"

تتجه أنظار العالم اليوم الجمعة إلى حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية "طوكيو 2020"، التي تقام خلال الفترة ما بين 23 يوليو و8 أغسطس المقبل في العاصمة اليابانية.

وينطلق حفل الافتتاح الذي سيكون بدون جماهير في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد في الساعة الثامنة مساء بتوقيت طوكيو "الساعة الثانية ظهرا بتوقيت السعودية.

إمبراطور اليابان

وكانت وكالة القصر الإمبراطوري قد أعلنت يوم الثلاثاء الماضي أن إمبراطور اليابان ناروهيتو سيحضر حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية بالعاصمة طوكيو ويعني أنه من سيعلن رسميا افتتاح الأولمبياد، حيث يذهب هذا الشرف وفقا للميثاق الأولمبي إلى الدولة المضيفة.

وتقام الدورة التي تستضيف 11 ألف رياضي يمثلون 203 دول في الاستاد الوطني الجديد في طوكيو، والذي صممه المهندس الياباني كينجو كوما بشكل بيضاوي بتصميم شبكي خشبي يستحضر الأنماط التقليدية للمعابد اليابانية وقد بلغت تكلفة إنشائه 1.5 مليار دولار، وبسبب حالة الطوارئ المفروضة في اليابان بسبب جائحة فيروس كورونا، فإن الحضور يقتصر على كبار الشخصيات والدبلوماسيين والرعاة فقط.

اليونان أولا

سوف يدخل الرياضيون إلى الاستاد بحسب التقاليد الأولمبية لتكون دخول اليونان أولا بصفتها منشأ الألعاب الأولمبية وستتبعها جميع البعثات البلدان بترتيب الأبجدي للغة اليابانية وهذا سيحدث للمرة الأولى حيث استخدمت الألعاب الأولمبية السابقة التي أقيمت في اليابان اللغة الإنجليزية على أن تكون البلد المستضيف آخر من يدخل وفقا لتقليد الأولمبياد.

شعار أولمبياد طوكيو 2021

في إشارة إلى التعافي من جائحة فيروس كورونا سيكون "المضي قدما" شعارا ثابتا لكل من مراسم الافتتاح والختام، كما أعلن في طوكيو 2021: "أن الألعاب يمكن أن تجلب الأمل والتشجيع للناس في جميع أنحاء العالم من خلال الظهور النشط للرياضيين في أولمبياد طوكيو 2021 وعبر قوة الرياضة".